احدث الأخبار

“الصحة” توضح حقوق المرضى في المستشفيات التابعة لها.. وتنبه بـ11 بندًا حساب المواطن: خطوتان مهمتان قبل إضافة المولود كتابع “الأرصاد” تتوقع: هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق افتتاح وحدة الأشعة التداخلية في مستشفى الملك فهد بالهفوف استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة “العبدالعالي”: آلية جديدة للإعلان عن إصابات كورونا في المملكة “الصحة”: تسجيل 217 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 386 خلال الـ24 ساعة الماضية

دراسة: المشي يقاوم الاكتئاب لدى المراهقين

الزيارات: 558
التعليقات: 0
دراسة: المشي يقاوم الاكتئاب لدى المراهقين
https://www.hasanews.com/?p=6621673
دراسة: المشي يقاوم الاكتئاب لدى المراهقين
لندن - الأحساء نيوز

كشفت دراسة حديثة، لأول مرة، عن ميكانيكا “عجلة القيادة” في جسم الإنسان، موضحة أنه المفصل تحت الكاحل الذي لم يتمكن الأطباء من رؤيته حتى الآن.

  • المشي يقاوم الاكتئاب لدى المراهقين

وتعد عظام القدم فريدة من نوعها، إذ تحتاج أن تكون مرنة للغاية، بحيث تسمح للقدم بالالتواء والمرونة، لكن في المواقف الأخرى يجب أن تكون ثابتة تماما، حتى لا يحدث التواء بالكاحل، ومفتاح هذه القدرة هو المفصل تحت الكاحل.

يعتبر الالتواء في الكاحل أحد أكثر الأسباب شيوعاً لزيارة أقسام الطوارئ في المستشفيات، وفي أكثر الأحيان يصاب المفصل تحت الكاحل أيضًا، لكن بسبب اختفاء المفصل يجد الأطباء صعوبة في تشخيص الالتواء، ما يؤدي غالباً إلى عدم استقرار طويل الأجل في الكاحل.

ووفقاً للدراسة التي أجراها الدكتور جيانلوكا توزي، المتخصص في الهندسة الحيوية بجامعة بورتسموث البريطانية، إذا تركت إصابة المفصل تحت الكاحل دون علاج يمكن أن تؤدي إلى القدمين المسطحة وحتى التهاب المفاصل.

من المأمول أن تمنح رؤية المفصل أثناء الحركة الأطباء قدرة على تفصيل العلاجات لآلاف الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في مفصل القدم، وبالطريقة نفسها من الممكن تكييف علاجات مفصل الورك والركبة.

وخلال الدراسة التي أجريت بالتعاون مع الدكتور أندرو جولدبيرج، استشاري جراحة العظام في مستشفى ولينجتون بلندن، تم الإبلاغ عن تقنية للكشف والتشخيص، باستخدام مزيج من التصوير ثلاثي الأبعاد (التصوير المقطعي المحوسب) وتقنية ارتباط الحجم الرقمي.

قال الدكتور جيانلوكا توزي: “هذه المرة الأولى التي يتم فيها استخدام هذه التقنية. إنها تمنح الأطباء رؤية مثالية لحركة مفصل المريض تحت التحمل الكامل للوزن، ما يجعل من الممكن لأول مرة تحديد مركز دوران المفصل الذي يتيح تصميم محسّن كثيرًا لاستبدال المفصل”.

وأضاف: “هذا البحث الجديد يساعدنا على فهم الميكانيكا الحيوية المعقدة للقدم بشكل أفضل، ويمكن أن يمهد الطريق لعلاجات جديدة غير متوفرة حاليًا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>