بالصور… كورونا وطرق الوقاية منه بــ”إبتدائية ابن المقرب” 

الزيارات: 586
التعليقات: 0
بالصور… كورونا وطرق الوقاية منه بــ”إبتدائية ابن المقرب” 
https://www.hasanews.com/?p=6621656
بالصور… كورونا وطرق الوقاية منه بــ”إبتدائية ابن المقرب” 
سعود المرشد
قال الأخصائي ياسر محمد السعيد في البرنامج التوعوي الصحي، أن غسل اليدين والقفازات الطبية والكمامات والملابس الخاصة
وعدم المخالطة للمرضى، هي أهم الطرق الوقاية من مرض كورونا، وذلك خلال برنامج تثقيفي توعوي نفذ بمدرسة ابن المقرب الإبتدائية.
حيث قدمه السعيد بأسلوب شيق يتناسب مع أعمار الطلاب، إذ تناول بالحديث فيه التعريف بالفايروس، وكيفية انتقاله عن طريق الهواء من شخص مصاب إلى شخص سليم، والطريقة الصحيحة لغسل اليدين.
كما أوضح للطلاب آداب الإسلام في زيارة المرضى، التي تتمثل في عدم الإطالة في الوقت عند الزيارة مع اتباع التعليمات الصادرة من إدارة المستشفى، وآداب الإسلام عند العطس وضرورة استخدام المنديل والتخلص منه مباشرة، وفي حالة عدم وجود المنديل يمكن استخدام الشماغ أو طرف الثوب.
البرنامج لاقى تفاعل كبير من قبل  الطلاب، رافق البرنامج تفاعل مجموعة من طلاب المدرسة برسم وتلوين بعض الرسومات التي ترسخ مفهوم استخدام المناديل.
وبعد ذلك تم مشاركة طلاب مدرسة ابن المقرب الإبتدائية في المعرض المعد لهذا البرنامج (مرض كورونا وطرق الوقاية منه)، كما تم تقديم بعض الهدايا للطلاب والمتفاعلين من معقمات ومطهرات جيبية.
وفي نهاية البرنامج شكر قائد المدرسة الأستاذ ناصر بن علي الحسين إدارة مستشفى مدينة العيون على تقديم هذا البرنامج الحساس لهذه الفئة من الطلاب، سائلاً الله تعالى أن يكتب الأجر للقائمين على هذه البرامج التي ترفع الوعي الصحي عند كثير من الطلاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>