احدث الأخبار

في الأحساء … الشرطة تطيح بوكر تجار شرائح الاتصال المخالفة وبحوزتهم 37500 شريحة تحديث آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين “الجمارك” تعيد تصدير 15 ألف منتج صحي لعدم مطابقته للمواصفات السعودية أمر سامٍ بتأسيس الهجانة الملكية للمشاركة في استقبال ضيوف الملك وولي العهد بالصور… “تيسير الزواج” بالأحساء تُنفّذ برنامجها الأبرز لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج فتح باب القبول والتسجيل بـ”الجوازات” على رتبة “جندي” للرجال.. الاثنين القادم الغذاء والدواء: 5 ملايين ريال غرامة الإعلان عن منتج تجميلي غير مُدرج أو مخالف لجنة الانضباط تغرم “جيوفينكو” الهلال ومدرب “النصر” فيتوريا “المدفوعات السعودية”: قُرب تفعيل التحويلات الفورية بين البنوك المحلية على مدى 24 ساعة هزة أرضية قرب “خميس مشيط” بقوة 3.1 ريختر “لكُن فضل” مبادرة جديدة من “نسائي العيون التطوعي” للأمهات والمعلمات توقعات بمزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة .. والبداية غدًا

مساء الثلاثاء...

غرفة الأحساء تُناقش… “أهمية وفوائد الجمعيات التعاونية الزراعية”

الزيارات: 414
التعليقات: 0
غرفة الأحساء تُناقش… “أهمية وفوائد الجمعيات التعاونية الزراعية”
https://www.hasanews.com/?p=6621388
غرفة الأحساء تُناقش… “أهمية وفوائد الجمعيات التعاونية الزراعية”
الأحساء نيوز

تُنظّم غرفة الأحساء ممثلة بلجنة التنمية الزراعية بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء، ورشة عمل بعنوان “أهمية وفوائد الجمعيات التعاونية الزراعية” وذلك يوم الثلاثاء 1441/6/24هـ الموافق 2020/2/18م، الساعة 7 مساءً بقاعة الشيخ سليمان الحماد بمقر الغرفة الرئيسي.

وتأتي الورشة ضمن سلسلة البرامج والنشاطات المتنوعة التي تنظمها اللجنة في إطار ترقية وتطوير ودعم مجالات العمل والاستثمار الزراعي والمساهمة في بناء وتنمية وحشد القدرات الزراعية في الأحساء بالإضافة إلى نشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعمه خاصة الجمعيات المتعلقة بالشأن الزراعي والتفاعل معه.

وتناقش الورشة ضمن محاورها مميزات الانضمام إلى الجمعيات التعاونية الزراعية، الدعم الفني والنظامي والتسهيلات الحكومية المقدمة للجمعيات التعاونية، آلية تأسيس جمعيات تعاونية زراعية والانتساب إليها فضلًا عن دورها في توفير عناصر الإنتاج للأنشطة المختلفة، والمشاركة في نمو الناتج المحلي والمحافظة على الموارد الطبيعية وترشيد مياه الري.

ومن جهته أكد المهندس صادق الرمضان، رئيس اللجنة، على الدور الريادي للجمعيات التعاونية، وإسهامها في النهوض الاقتصادي والاجتماعي، داعيًا المزارعين والمستثمرين والمهتمين بالأحساء للحضور والمشاركة في الورشة، منوّهًا بدور ومساهمة الجمعيات التعاونية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للبلاد، وتوفير فرص العمل للمواطنين في القطاعات الزراعية كافّة، وتحسين الدخول ورفع مستوى المعيشة.

يُشار إلى أن الورشة ستشهد تقديم أوراق من صندوق التنمية الزراعية ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء ومجلس الجمعيات التعاونية، الذي تم إنشاؤه في 2008، ليكون مظلة رسمية لجميع الجمعيات التعاونية المصرح لها والتي سيتم التصريح لها لاحقًا.

والجدير ذكره أن إجمالي عدد الجمعيات التعاونية المختلفة الأنشطة في المملكة، يبلغ 247 جمعية فقط، حتى نهاية شهر شوال 1440هـ، منها نحو 24% جمعيات تعاونية زراعية، مدعومة من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>