احدث الأخبار

أكثر من ٧٠٠ ألف مستفيد من خدمات صحة الأحساء التثقيفية لمواجهة “كوفيد١٩” “فايزر” تنصح بالحصول على جرعة ثالثة من لقاحها لاكتمال التحصين ضد “كورونا” في شقة سكنية بالدمام .. ضبط 7 طن منتجات غذائية “مجهولة المصدر” في عامها الـ 36 … هكذا تستعد مدارس الأنجال الأهلية بالأحساء للاحتفال بطلابها الخريجين (تغطية مصورة) وزارة التعليم: تحديد مواعيد إجازات شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية لـ رياض الأطفال والابتدائية تحديد موعد عقد “الجمعية العمومية” لنادي ذوي الإعاقة في الأحساء “الصحة” توضح: هل يمكن أخذ لقاح كورونا خلال “فترة الحيض” لدى النساء؟ وظائف شاغرة للجنسين بهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية “تجمّع الأحساء الصحي” يُعلن افتتاح عيادة جديدة لـ “تطمن” أخضر الأثقال يواصل مشاركته في آسيوية طشقند المدير الفني للمنتخب السعودي: نسعى لتقديم مستوى مشرّف في أولمبياد طوكيو أطباء “مستشفى الأمير سعود” بن جلوي في زيارة لدار “الآل والصحب الوقفية” بالأحساء

8 علامات تحذرك من نقص المياه في الجسم

الزيارات: 853
التعليقات: 0
8 علامات تحذرك من نقص المياه في الجسم
https://www.hasanews.com/?p=6621255
8 علامات تحذرك من نقص المياه في الجسم
روسيا - الأحساء نيوز

تحدثت هيئة حماية المستهلك الروسية “روس بوتريب نادزور” عن العلامات التي من خلالها يمكن تحديد نقص الماء في الجسم.

وكتبت على موقعها إن الماء ضروري كمذيب وناقل، لأنه يوفر نقل المواد الغذائية والمنتجات الأيضية. كما يلعب دوراً في تنظيم درجة حرارة الجسم.

تجدر الإشارة إلى أن هناك ثلاثة مصادر رئيسية للسوائل في الجسم: مياه الشرب والغذاء والمياه الأيضية، والتي يتم الحصول عليها نتيجة أكسدة الكربوهيدرات والدهون والبروتينات وفق (سبوتنيك).

يساوي فقدان الماء عادة استهلاكه وتكوينه الداخلي، حوالي 2-4 لتر يوميًا. مع الجوع والوجبات الغذائية مع كمية محدودة من الكربوهيدرات، يتم فقدان الماء بسبب انخفاض في الجليكوجين المتراكم في الأنسجة.

قد يكون انخفاض كمية الماء في الجسم بسبب الاستهلاك غير الكافي أو الإفراز المفرط (زيادة التعرق، الحروق الشديدة، القيء، الإسهال).

وقال الخبراء إن “العلامات المبكرة لنقص المياه تشمل الصداع والإرهاق وفقدان الشهية وإحمرار الجلد والدوخة والفم الجاف والعينين الجافة والإحساس بالحرقة في المعدة”.

في المتوسط​​، يحتاج الشخص البالغ إلى استهلاك 2-4 ٪ من السوائل حسب وزن الجسم، والطفل – 10-15 ٪ من وزن الجسم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>