بالصور… معرض “سعودي برودإكس” يُكرم قسم الاتصال والإعلام في جامعة الملك فيصل

الزيارات: 1288
التعليقات: 0
بالصور… معرض “سعودي برودإكس” يُكرم قسم الاتصال والإعلام في جامعة الملك فيصل
https://www.hasanews.com/?p=6621224
بالصور… معرض “سعودي برودإكس” يُكرم قسم الاتصال والإعلام في جامعة الملك فيصل
نورة المجحم - الأحساء نيوز
شارك وفد من أساتذة وطلبة قسم الاتصال والإعلام في جامعة الملك فيصل، في معرض الإنتاج الفني الدولي “سعودي برودإكس”، الذي أُقيم يوم الخميس الموافق 13 فبراير 2020م – 1441/6/19 هـ في العاصمة الرياض، حيث مثل الوفد كلا من:  الأستاذ عبدالله بوحليم المُحاضر في القسم، والدكتورة أميرة النمر والدكتورة سهام عبدالخالق.
وضمن محور (الاتجاهات الجديدة في قوالب البرامج المكتوبة، والمرئية والمسموعة)، قدم البروفسور هشام زكريا أستاذ الإعلام في القسم ورقة عمل في جلسة حوارية جاءت تحت عنوان “اتجاهات جديدة في قوالب الإعلام المكتوب والمرئي والمسموع”، حيث أكد زكريا في حديثه على أن الإعلام التقليدي سيظل له جمهوره الخاص، وأن وسائل الإعلام خلال الفترات الماضية استطاعت أن تُسيطر على الجمهور المتلقي، أما في الوقت الحالي فقد بات الجمهور هو من يُسيطر على الإعلام.
كما وشهدت الجلسة حديث للدكتورة ناهد باشطح رئيس تحرير صحيفة أبعاد الإلكترونية،مؤكدين فيها على شكل ومتطلبات ومواصفات القوالب بمختلف أنواعها، لتُعطي طابعًا متميزًا ومختلفًا عن غيرها، ومدى أهمية كل قالبٍ منها وهدفه ومغزاه.
بأتي ذلك بهدف إيجاد منصة لشركات الإنتاج بجميع القطاعات للاستفادة من الفرص المقدمة، ونقل التجارب الدولية إلى المملكة بشكل أوسع والاستفادة من الخبرات واللقاءات المتبادلة.
شهد المعرض حضور عدد من كبار الشخصيات الإعلامية والفنية، وعدد من صُناع المحتوى الذين قدموا مشاركات تدور حول الإعلام الرقمي والصحف الورقية، والإنتاج الفني المحلي والخليجي مقارنة بالإنتاج الأجنبي، وبمشاركة الشباب السعودي المتخصص في صناعة المحتوى القصير المتمثل في التقارير المرئية والأفلام الوثائقية، إلى جانب مشاركة العديد من الأركان المتنوعة التي تتمحور مضامينها صناعة إعلامي ناجح من جميع الجوانب، في ظل أجواء شهدت إقبالاً كبيراً من الزوار وكبار الشخصيات.
هذا وقد قدمت إدارة معرض الإنتاج الفني الدولي درعاً تذكارياً لقسم الاتصال والإعلام بجامعة الملك فيصل؛ تقديرًا لحضورهم ومشاركتهم في المعرض.
تصوير: أحمد الجبارة

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>