احدث الأخبار

الموارد البشرية: الحصول على لقاح كورونا شرط للحضور إلى مقرات العمل “الزهراني” عضوًا بلجنة التطوير والتدريب برابطة فرق الأحياء على مستوى المملكة “تجمع الأحساء” يُعلن المستشفيات والمراكز الصحية لاستقبال المراجعين خلال إجازة العيد متى تنتهي التغطية التأمينية للمستفيدين؟ .. “الضمان الصحي” يوضح “الراجحي” يُعلن توطين الوظائف التعليمية في المدارس الأهلية والعالمية دعا ​المتبرعين ورجال الأعمال لدعم الوقف … الأمير سعود بن نايف يدشن وقف الإحسان لجمعية البر البحرين: إلغاء فحص (PCR) عند الوصول للمتطعمين والمتعافين من دول مجلس التعاون “حساب المواطن” يحقق جائزة الأمم المتحدة WSIS لمسار الحكومة الإلكترونية “ولي العهد” يؤدي صلاة الميت على والدة الأمير محمد بن عبدالرحمن بالحرم المكي بتكثيف المتابعة الشاملة .. تعرّف على استعدادات “أمانة الأحساء” لـ”عيد الفطر المبارك” “الجعفري” يستقبل أعضاء فريق “شباب الأحساء” بمجلس شباب “المنطقة الشرقية” “هي” تعمل …

خلال أربع سنوات ماضية..

إحصائية… مدينة “الهفوف” أعلى مُدن الأحساء إصداراً للرخص الإنشائية

الزيارات: 679
التعليقات: 0
إحصائية… مدينة “الهفوف” أعلى مُدن الأحساء إصداراً للرخص الإنشائية
https://www.hasanews.com/?p=6620888
إحصائية… مدينة “الهفوف” أعلى مُدن الأحساء إصداراً للرخص الإنشائية
محليات - الأحساء نيوز
كشفت إحصائية صادرة عن أمانة الأحساء عن أن الأعوام الـ4 الأخيرة شهدت إصدار الأمانة وعبر بلدياتها الفرعية 28649 رخصة إنشائية، وكان لمدينة الهفوف النصيب الأعلى منها بواقع 11381 رخصة وتلتها مدينة المبرز بـ 7113 رخصة، بينما كانت النسبة الأقل في مدينة البطحاء بإصدار عدد 2 رخصة إنشائية، فيما أشارت إحصائية البلديات إلى إصدار (3806 رخصة ببلدية الجفر، 2858 في بلدية العيون، 1681 ببلدية العمران، 1615 في بلدية جواثا، 188 رخصة ببلدية وسط الهفوف التاريخي، 5 رخص إنشائية ببلدية سلوى).
في حين أكد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، بأن الأمانة تواصل جهودها الهادفة إلى تطبيق مفاهيم الحكومة الإلكترونية تماشياً مع توجيهات قيادتنا الحكيمة  -أيدها الله -، وسعياً من الأمانة في تقديم كافة خدماتها من خلال المنظومة التقنية وصولاً إلى رفع الإنتاجية والكفاءة وتوفير المعلومات المطلوبة بدقة عالية، بما يتواكب مع تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، عبر خطوات استراتيجية وخطط إجرائية قادتها مبادرات وزارة الشؤون البلدية، من خلالها رؤيتها المتجسدة من برنامج التحول الوطني 2020، وتقديم خدمات بلدية عبر منصات وأنظمة ووسائل التقنية الحديثة وأنظمة إجرائية عدة تُحقق أعلى استفادة من القنوات والوسائل التقنية التفاعلية، وبما يخدم المواطن والمقيم بصفة امثل، بقيادة معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف  الدكتور ماجد القصبي.
وأضاف الملحم.. خطط وآليات الأمانة الهادفة إلى تعزيز التطوير الإجرائي في منظومة إصدار التراخيص الإنشائية مستمر بما من شأنه تحقيق الاستثمار الأمثل لتقنية المعلومات في قطاع الخدمات البلدية، وتطوير بيئة العمل بهندسة الإجراءات واستخدام التقنية الحديثة في استهداف رفع مستويات الأداء وسرعة الإنجاز مع المحافظة على معايير الجودة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>