برعاية “مركز كيان الطبي”.. مركز “النخيل والتمور” يُفعّل مسار بنك الأصول الوراثية الأكبر عالميًا

الزيارات: 857
التعليقات: 0
برعاية “مركز كيان الطبي”.. مركز “النخيل والتمور” يُفعّل مسار بنك الأصول الوراثية الأكبر عالميًا
https://www.hasanews.com/?p=6620628
برعاية “مركز كيان الطبي”.. مركز “النخيل والتمور” يُفعّل مسار بنك الأصول الوراثية الأكبر عالميًا
عابد النجار - الأحساء نيوز

التقى سعادة مدير عام مركز النخيل والتمور بالأحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني في مقر المركز، أمس الخميس، سعادة رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني بالأحساء المهندس عمر بن أحمد الفريدي وسعادة مدير مطار الأحساء الدولي الأستاذ عايد بن عبدالله الهاجري وعددا من المرشدين السياحيين والإعلاميين وأصحاب المتاحف وذلك للوقوف على مسار بنك الأصول الوراثية لأصناف النخيل في المركز.

وايماناً بدوره تجاه المسؤولية الاجتماعية ودعما لرؤية المملكة 2030 والتي تقتضي تفعيل الشراكات المجتمعية بين القطاع الخاص والجهات الحكومية قام مركز كيان الطبي برعاية هذا اللقاء وتقديم الكتيبات التوعية والإرشادية للحضور، وبدأ اللقاء باجتماع في مكتب سعادة المهندس خالد الحسيني، تناول الحضور خلاله شرحًا مفصلًا من المشرف العلمي في المركز المهندس محمد الحسيني ثم بعد ذلك جولة على مختبر الإنتاج والإكثار ومختبر الهندسة والتصنيع ومختبر التربة والري ومختبر الانسجة ومختبر الوقاية ومعمل تصنيع التمور .

أعقب ذلك الوقوف على مسار بنك الأصول الوراثية لأصناف النخيل والذي يهدف إلى تكوين قاعدة بيانات لها وتأصيلها وإكثارها والمحافظة عليها من الانقراض والهدف من إتاحته للزوار والسياح ليكون أحد محطات مسار السياحة الزراعية ولما له من دور بنّاء في التطور الزراعي وإثراء التجربة العلمية وأيضا توفير أصناف النخيل المحلية والوطنية والدولية أمام السائح. حيث يعتبر بنك الأصول الوراثية لأصناف النخيل في مركز النخيل والتمور بالأحساء الأكبر على مستوى العالم.

وفي نهاية اللقاء أبدى سعادة مدير عام مركز النخيل والتمور بالأحساء المهندس خالد بن سعد الحسيني سعادته بهذه الزيارة التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي واستدامة الموارد الطبيعية، بما يتوافق مع التوجهات الاستراتيجية للمملكة في القطاع الزراعي وفق برنامج التحول 2020 ورؤية 2030، بهدف رفع الكفـاءة الإنتاجية.

من ثم توجه وفد من الحضور ترأسه الأستاذ عباس البراهيم مدير العلاقات العامة في مركز النخيل والتمور وعدد من منسوبي المركز والمرشدين السياحيين بزيارة لبرج كيان الطبي حيث تم استقبالهم وتعريفهم بأقسام المركز ومن ثم دعوتهم لحضور دورة تدريبية مبسطة حول طرق مكافحة العدوى والوقاية من الأمراض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>