على خلفية فيروس “كورونا” ..”الصحة” تعزل شقيقتين بـ”الدمام” وتصدر بيان !

الزيارات: 3251
التعليقات: 0
على خلفية فيروس “كورونا” ..”الصحة” تعزل شقيقتين بـ”الدمام” وتصدر بيان !
https://www.hasanews.com/?p=6620514
على خلفية فيروس “كورونا” ..”الصحة” تعزل شقيقتين بـ”الدمام” وتصدر بيان !
بسام الأحمد

كشفت وزارة الصحة يوم أمس الخميس أنها قامت بعزل شقيقتين من الجنسية الهندية بعد عودتهما من الصين عبر مطار الملك فهد الدولي بمدينة الدمام .
وأشارت في بيانٍ رسمي لها بأنَّ العزل جاء بداعي “الاحتياطات اللازمة” ، بعدما قام فريق العزل الوبائي بالتوجه لمنزل الشقيقتين وإجراء الفحص المخبري لهما .
وأتت تفاصيل البيان الذي وصفته الوزارة بالتوضيحي والهام على النحو التالي :
توضح وزارة الصحة أنَّ الشقيقتين الهنديتين اللتان قدمتا إلى المملكة عبر مطار الملك فهد الدولي متواجدتان حاليًا تحت الملاحظة والعزل “احترازيًا” ، كما توضح الوزارة أنهما غادرتا الصين في تاريخ 12 يناير إلى الهند ومكثتا مايقارب 21 يومًا وهي أكثر من فترة حضانة الفيروس ولا توجد عليهما أي علامات مرضية ولم تكونا في مدينة ووهان أثناء تواجدهما في الصين ، وتم تسجيل دخولهما للمملكة بتاريخ 3 فبراير ، بالتالي فإن دخولهما إلى المملكة بعد مكوثهما خارج الصين لأكثر من 15 يومًا تم بصورة نظامية ، حيث يُمنع من كان في الصين خلال 15 يومًا ماضية من دخول المملكة ورغم ذلك فقد توجه فريق العزل الوبائي لمنزل الأسرة فورًا وتم أخذ عينات للفحص المخبري وجاري العمل عليه .
وإذ تُطمئن الوزارة الجميع بأن الحالات لاتستدعي القلق حيث انتهت فترة الحضانة للفيروس قبل دخولهما للمملكة وليس هناك أي علامات مرضية ، ورغم ذلك فقد تم عمل الاحتياطات اللازمة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>