“سفراء وسطية جامعة الملك فيصل”.. يشاركون في ملتقى “خير أمة”

الزيارات: 1152
التعليقات: 0
“سفراء وسطية جامعة الملك فيصل”.. يشاركون في ملتقى “خير أمة”
https://www.hasanews.com/?p=6620477
“سفراء وسطية جامعة الملك فيصل”.. يشاركون في ملتقى “خير أمة”
طلبة قسم الإتصال والإعلام - الأحساء نيوز
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة، وعلى مدى ثلاثة أيام، انطلقت فعاليات برنامج”سفراء الوسطية”، في المدينة المنورة، وذلك تحت شعار “رسل الخير” في نسخته الرابعة، خلال الفترة من يوم الثلاثاء 1441/6/3هـ وحتى يوم الخميس 1441/6/5هـ
ويأتي ذلك في خطوة تسعى من خلالها جامعة طيبة إلى تدريب الشباب الجامعي على تنمية مهارات توجيه الرأي العام، وتعميق مفهوم الوسطية والاعتدال، من خلال ورش عمل، وجلسات حوارية، وندوات توجيهية ومسابقات تنافسية للطلبة، بمشاركة أكثر من 180 طالباً وطالبة، يُمثلون أكثر من ثلاثين جامعة وكلية من مختلف مناطق المملكة، فيما شاركت أربعون جهة حكومية وأهلية وجمعية في المعرض المصاحب لفعالية المبادرة الذي نظمتهُ جامعة طيبة بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، وبدعم من مؤسسة سالم بن محفوظ الخيرية.
وفي السياق ذاته شاركت جامعة الملك فيصل متمثلة في وفدها من قسم الاتصال والإعلام برئاسة رئيس القسم الدكتور عبدالعزيز بن سعود الحليبي، وبمشاركة طلبة قسم الاتصال والإعلام ممثلين في: عبدالله الشعيب، وهاشم المقهوي، وتركي العايش، وغصون المغنم، وأريج البيك، وزينب العلي، حيث ساهمت هذه المشاركة الطلابية في إثراء مفاهيم الطلبة لقيم الوسطية، والعمل على توعية المجتمع بها من خلال استثمار الطاقات والمهارات الإعلامية الشبابية.
وقد عبر معالي مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني من خلال لقاء اختص به وفد جامعة الملك فيصل عن سعادته بمشاركة وفد الجامعة.
ومؤكداً على هدف الملتقى قال: “إن دين هذا الوطن الكريم الذي يأخذ الوسطية منهجاً واعتدالاً وحُكماً وعملاً لا شك أنه يحتاج بناءً قويًا ولا يبنيه إلا أبناؤه”، كما وحث معاليه الطلبة المشاركين على تفعيل دورهم في إطار جامعتهم العريقة جامعة الملك فيصل، وأن يكون له الأثر الكبير في نشر قيم الوسطية والاعتدال.
هذا وتأتي هذه الفعالية لطرح عدة مبادرات والعمل على عقد اتفاقات بين وفود الجامعات وأصحاب المبادرات، من أجل توظيف عدد من المهارات الإعلامية الطلابية في دعم تلك المبادرات.
وقد تم في إطار ذلك اتفاق وفد جامعة الملك فيصل مع جمعية “كهاتين” لدعم مبادرة الرحمة، والتي تهدف إلى دمج فتيات دار الرعاية في العمل المجتمعي، وتفعيل المسؤولية الاجتماعية وتثقيف المجتمع بالقيم الإسلامية، والمساهمة في الأعمال التطوعية من خلال خلق فرص فعالة لهن في خدمة المجتمع.
وإلى جانب الدورات التدريبية تضمن البرنامج ورشتي عمل قدمها مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بعنوان “الحوار الإعلامي” للطلاب والطالبات، وهي ورش تُعرِف الطلبة بكيفية الحوار الهادف وكيفية تطبيقه ونشره، وجعلهم قادرين على التحاور بين أفراد المجتمع حوارًا راقيا مساهمًا في ارتقاء المجتمع و بنائه.
وكان ختام فعالية سفراء الوسطية في نسختها الرابعة تكريم طلاب وطالبات الجامعات، وشكرهم على الجهود المبذولة.
تقرير: 
عبدالله الشعيب، تركي العايش، غصون المغنم، أريج البيك، زينب العلي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>