“تقنيات مسعفات”… بتقنية البنات بالأحساء

الزيارات: 407
التعليقات: 0
“تقنيات مسعفات”… بتقنية البنات بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6620375
“تقنيات مسعفات”… بتقنية البنات بالأحساء
هدى النعيم - الأحساء نيوز

إيماناً بدور الكلية التقنية للبنات بالأحساء بنشر ثقافة الوعي بالإسعافات الأولية، نفذ قسم التوعية الصحية بمستشفى الملك فيصل بالكلية بالتعاون مع المساعد الصحي بالكلية الأستاذة أمينة الحسن ورشة عمل تقنيات مسعفات، بهدف تثقيف المنسوبات والمتدربات حول كيفية تقديم الرعاية الأولية والفورية التي يتلقاها الشخص نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة مثل الاختناق، الإغماء، توقف القلب والتنفس.

هذا وقد عُقدت الورشة بحضور عميدة الكلية ساره الصرعاوي وبحضور عدد 110 من المنسوبات والمتدربات حيث اشتملت الورشة على اهم الإجراءات الاسعافية في حال الإنعاش القلبي كجزء نظري كما وتم تمثيل الجانب التطبيقي بعرض تطبيق الإنعاش القلبي على دمى ضمن الورشة.

كما اضافت عميدة الكلية إن هذا النوع من ورش العمل تهدف إلى توعية الفرد بمراحل الإسعافات الأولية والارتقاء بمهاراته كي يتعامل مع الحالات الطارئة بأقل وقت وبالطرق السليمة حتى وصول الجهات المختصة للتعامل مع الحالة أو نقل المصاب إلى أقرب رعاية صحية لاستكمال الرعاية له والتي تضيف للمجتمع الثقة بالنفس للتعامل مع الحلات الطارئة سواء داخليا وخارجيًا”.

وفي الختام شكرت عميدة الكلية الفريق المنفذ على حسن الأداء والتعاون كما تم تسليمهن شهادات تقدير لما قدموه من عروض قيمة للمنسوبات والمتدربات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>