احدث الأخبار

“تعليم الأحساء” .. إطلاق حزمة من البرامج والمنافسات بمناسبة “اليوم الوطني الـ ٩٠” مصادر: منع دخول واردات 16 شركة سيارات إلى المملكة متحدث الصحة: نجني ثمار “العودة بحذر” ونشهد تحسناً في جميع مؤشرات كورونا 4 شروط للتقدم بطلب لضم اشتراك “التأمينات” إلى مُدد التقاعد “الصحة”: إصابات كورونا تقل عن 500 لأول مرة منذ خمسة أشهر .. والأحساء تُسجّل 52 إصابة سمو محافظ الأحساء يقدّم واجب العزاء لأسرة المغنم “حُراس الأمن” بين الاستعطاف والإنصاف .. وهذه 4 حلول لتغيير الواقع للأفضل هل يُسمح للموظف العمل في القطاع الخاص بعد نهاية دوامه الحكومي؟.. التقاعد تجيب منسوبو “عمل الأحساء” يقيمون مراسم عزاء لمدير المكتب “عبدالعزيز المغنم” “التأهيل الشامل” بالأحساء يفعّل اليوم العالمي للإسعافات الأولية “المسند”: غدًا آخر يوم في فصل الصيف الذي بلغ طوله 94 يومًا بمناسبة اليوم الوطني الـ”90″.. أمين الأحساء: يومٌ يُجسد معاني الوحدة والتلاحم بين القيادة والشعب

“وزير العدل” يعتمد ضوابط توثيق الملكية المشاعة في الصكوك العقارية

الزيارات: 348
التعليقات: 0
“وزير العدل” يعتمد ضوابط توثيق الملكية المشاعة في الصكوك العقارية
https://www.hasanews.com/?p=6620281
“وزير العدل” يعتمد ضوابط توثيق الملكية المشاعة في الصكوك العقارية
واس - الأحساء نيوز

وافق وزير العدل الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ على ضوابط توثيق الملكية المشاعة في الصكوك العقارية؛ لتحسين إجراءاتها بما يضمن المحافظة على حقوق جميع الشركاء في العقار.

ونصّت الضوابط على توثيق جميع الملكيات المشاعة للشركاء كافة “ملاك العقار” في صك واحد، ولا يستقل أحد الملاك بصك منفرد، على أن يزوّد كل مالك بنسخة من الصك يتضمن عبارة “تعد كامل مساحة العقار مشاعة بين المُلاك وغير محددة بجزء معين من العقار، ولا يفرز أو يجزّأ إلا بعد إكمال المتطلبات النظامية”، على أن يكون ذلك وفق النموذج المُعد لهذا الشأن في النظام الإلكتروني.

وبحسب الضوابط؛ فإن هذه الإجراءات تطبّق على الصكوك المشتملة على ملكيات مشاعة ولو كانت صادرة قبل هذا التاريخ، على ألا تنقل ملكية الصك الصادر بنصيب أحد الشركاء مشاعاً حتى يتم إثبات نسب تملك باقي الشركاء، وفق الإجراءات المشار إليها في الضوابط، وأن يكون إثبات ذلك من واقع السجلات دون الحاجة إلى حضور جميع الشركاء.

ووجّه “الصمعاني”؛ وكالة الوزارة للتحول الرقمي وتقنية المعلومات، بإرسال إشعار إلكتروني لمُلاك العقار كافة المشتركين المسجلة ملكياتهم في الصكوك العقارية بأي عملية تُجرى على الصك من قِبل مالك آخر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>