احدث الأخبار

سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين “اتحاد القدم” يغير آلية المشاركة في كأس الملك للموسم الجديد سمو وزير الرياضة يجتمع برؤساء أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان أمن الدولة: الإطاحة بخلية إرهابية تلقت تدريباتها داخل الحرس الثوري الإيراني بالصور… ”الدعوة والإرشاد“ بالأحساء تحتفي بـ”اليوم الوطني ال٩٠“ مكافأة مالية للمُبلّغين .. “الزكاة والدخل” تحث على الإبلاغ عن المخالفات الضريبية شاهد … حريق محدود بجوار مستشفى الملك فيصل بالأحساء و”التجمع الصحي” يُصدر بيان رسمي إنجاز جديد لمركز الأمير سلطان بالأحساء بالفيديو.. “الحج العمرة” تكشف عن أول 3 تصاريح متاحة للمواطنين عبر تطبيق “اعتمرنا” القرعة تجمع الأهلي والنصر وجهًا لوجه.. وباختاكور يلتقي بيرسبوليس بحضور “العيسى” … “تعليم الأحساء” تحتفي باليوم الوطني الـ ٩٠ “المرور” يطيح بقائد مركبة وضع “سنابه” مكان اللوحة الخلفية

تعليم الأحساء… يواصل جهوده الميدانية للتوعية والوقاية من فيروس “كورونا”

الزيارات: 556
التعليقات: 0
تعليم الأحساء… يواصل جهوده الميدانية للتوعية والوقاية من فيروس “كورونا”
https://www.hasanews.com/?p=6620199
تعليم الأحساء… يواصل جهوده الميدانية للتوعية والوقاية من فيروس “كورونا”
جاسم البراهيم
واصلت الإدارة العامة للتعليم ممثلة في إدارة الشؤون الصحية المدرسية، جهودها التعزيزية للوقاية من فايروس “كورونا” الجديد، بمتابعة وتوجيهات حثيثة من المدير العام للتعليم بمحافظة الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى ومساعديه؛ سعياً في الإسهام إلى رفع الوعي الصحي لدى أفراد المجتمع التعليمي، والتعريف بالإجراءات التي يجب اتخاذها في حالات الاشتباه وفق إرشادات وزارة الصحة والشؤون الصحية المدرسية.
وفي إطار تلك الجهود التي تبذلها إدارة التعليم بالتعاون مع المراكز الصحية المجاورة والتابعة لوزارة الصحة العامة، تم هذا اليوم زيارة عدد من  مدارس المحافظة، وإقامة برامج توعوية وتثقيفية لإدارة المدارس ومنسوبيها ومنسوباتها للتعريف بهذا الفيروس الجديد وطرق الوقاية منه من خلال تفعيل الإذاعة المدرسية و تقديم المحاضرات التوعوية للحث على النظافة  العامة وتعقيم اليدين، وتوزيع النشرات التوعوية الصادرة من وزارة الصحة والتي تتضمن مجموعة من النصائح والإرشادات التي تقي من هذا الفايروس، وتطبيق عملي للطرق الإجرائية للفحوصات الأولية والاستكشافية، وإشراك الأسرة  في ذلك.
وقد وقف فريق إدارة الإعلام التربوي على جهود الشؤون الصحية المدرسية داخل المدارس في قطاع البنين والبنات، ورصد دور الإرشاد الصحي بالمدارس والذي يقوم بإجراء الفحوصات الدورية للطلبة، ومتابعة الحالات المرضية المعدية بشكل عام، وتوفير بيئة صحية في المجتمع المدرسي، والحرص على متطلبات السلامة الصحية العامة والإسعافات الأولية، وتحويل الحالات الطارئة إلى المستشفيات عند الضرورة بالتنسيق مع أولياء أمور الطلبة.
والجدير ذكره أن  الحملة انطلقت منذ الثالث من شهر فبراير وتستمر لمدة سبعة أيام؛ لاهتمام وزارة التعليم بمنسوبيها وذويهم، وتفاعلها مع الظواهر الصحية العالمية، وطمأنة الجمهور بسلامة البيئة التعليمية، من خلال الوسائل الإعلامية وشبكات التواصل الاجتماعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>