احدث الأخبار

اليوم .. “أرامكو” تبدأ توزيع 70 مليار ريال كأرباح على المساهمين فهد الهريفي: إدارة النصر تفتقد الخبرة والشخصية.. واللاعبون صاروا أكبر من الكيان “الصحة” توضح حقوق المرضى في المستشفيات التابعة لها.. وتنبه بـ11 بندًا حساب المواطن: خطوتان مهمتان قبل إضافة المولود كتابع “الأرصاد” تتوقع: هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على هذه المناطق افتتاح وحدة الأشعة التداخلية في مستشفى الملك فهد بالهفوف استقالة “الحلافي” من منصبه و “حسين عبدالغني” مديرًا تنفيذيًّا لكرة القدم في “النصر” الوحدة يكسب الباطن بثلاثة أهداف والأهلي يفوز على ضيفه الفيصلي “الشورى” يحيل مشروع نظام “الانضباط الوظيفي” للمناقشة بالجلسات القادمة “رابطة شمال الأحساء” تدشّن “مبادرة الوسم” لزراعة ١٠٠٠ شتلة صحراوية في الأحساء “الشؤون الإسلامية” تعلن فتح باب المشاركة في برنامج الإمامة بالخارج لرمضان المقبل الجمارك السعودية: إتلاف أكثر من مليوني سلعة مقلدة ومغشوشة

“المعجب” يكشف اختصاص “النيابة” في قضايا السب على مواقع التواصل

الزيارات: 686
التعليقات: 0
“المعجب” يكشف اختصاص “النيابة” في قضايا السب على مواقع التواصل
https://www.hasanews.com/?p=6619985
“المعجب” يكشف اختصاص “النيابة” في قضايا السب على مواقع التواصل
محليات - الأحساء نيوز

وجه النائب العام الشيخ سعود المعجب فروع النيابة العامة بعدم إيقاف المتهمين، إلا في حالة توافر الضوابط المدونة في المادة 113 من نظام الإجراءات الجزائية.

وأكد على عدم اختصاص النيابة العامة في قضايا السب والشتم من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي في المحادثات الخاصة، لأنها تعتبر من قضايا الحقوق الخاصة التي لا ينعقد الاختصاص فيها للنيابة العامة لعدم وجود مصلحة عامة في تحريك الدعوى العامة وفقا لنظام الإجراءات الجزائية، وإفهام المدعي بالحق الخاص بذلك في حال حفظ الأوراق- وفقاً لـ” عكاظ”-.

وتضمنت توصيات أقرها النائب العام لورشة عمل عقدها أخيراً مع وكلاء النيابة العامة ورؤساء الفروع، ضرورة طلب دوائر التحقيق في قضايا الجرائم الأصلية مع جهات الضبط أثناء مباشرتها للجرائم الأصلية إجراء التحقيق المالي، أو فتح التحقيق المالي الموازي، وكشف الحركات المالية للمشتبه بهم فورا في قضايا الجرائم الأصلية ذات العوائد المالية عن توافر مؤشرات على وجود حركة مالية مشبوهة لضمان عدم ضياع الأدلة وفقدان الأموال المتحصلة من الجريمة، وتمكين المتهم من نقل الأموال.

كما تضمنت التوصيات أنه في حال الاعتداء عمدا على ما دون النفس إذا نتج عنه زوال العضو أو تعطيل منفعة أو جزء منها مهما كانت نسبة ذلك فيتم إيقاف المتهم ما لم يتنازل صاحب الحق الخاص.

وأشارت التوصيات إلى التنسيق بين المحقق ورئيس الدائرة في حال الحاجة إلى تشريح جثث المتوفين أو المجني عليهم وفق ما تتطلبه مصلحة التحقيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>