احدث الأخبار

“أمير الكويت” يعرب عن سعادته للاتفاق حول حل الخلاف بين الاشقاء والحرص على التضامن الخليجي والعربي نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام”

مقاومة للسرقة والسطو..

“ساما” تعتمد “حقائب ذكية” لنقل الأموال

الزيارات: 536
التعليقات: 0
“ساما” تعتمد “حقائب ذكية” لنقل الأموال
https://www.hasanews.com/?p=6619983
“ساما” تعتمد “حقائب ذكية” لنقل الأموال
الرياض - الأحساء نيوز

عتمدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، حقائب ذكية، لنقل الأموال والعملات الموسومة بالأحبار الأمنية، بدلاً عن حاويات نقل الأموال المستخدمة حالياً، حيث تتيح هذه الحقائب التعقب الآلي والإتلاف الذاتي للنقود حال فتحها بطريقة غير نظامية.

وأوضحت “ساما”، أن الحقائب الذكية مزودة بتقنية تعمل على مقاومة السرقة والسطو على الأموال، حيث تنفث حبراً أمنياً يغير ملاح الأوراق النقدية فتصبح موسومة بالحبر الأمني، وذلك في حال تعرضها للكسر أوالفتح أو بطريقة غير نظامية خلال عمليات السرقة أو السطو.

وأضافت أن الحبر الأمني الذي تنفثه الحقيبة يتيح خاصية الاستدلال على مصدر النقود من خلال بصمة خاصة لكل حقيبة، ما يسهّل التعرف على النقود التي جرى الحصول عليها بطريقة غير نظامية.

فيما أعلنت “ساما”، عن إطلاق حملة توعوية تحت شعار “خلها لو هذا شكلها” للتوعية بهذه الحاويات الجديدة، مبينة أن حملتها تسعى لاستهداف أكبر شريحة في المجتمع، وتسعى من خلالها أيضاً لرفع الوعي المالي والمعرفي لدى متداولي النقد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>