احدث الأخبار

نائب وزير الخارجية الكويتي: تم التوصل إلى اتفاق نهائي لحل الخلاف الخليجي.. وهذه الخطوات القادمة وزير الخارجية الكويتي يكشف تفاصيل جهود المصالحة الخليجية بقيادة أمير الكويت والرئيس الأمريكي الصحة: تعافي “357” حالة وتسجيل “234” حالة مؤكدة وإجراء أكثر من 44 ألف فحص مخبري عبر قنوات البث المباشر .. الأحد انطلاق ملتقى الأحساء للتطوع لعام 2020 بعروض خاصة وحصرية … “مركز كيان الطبي” يحتفل بالعام الرابع لفرع “الهفوف” (صور) التدريب التقني والمهني تعلن عن وظائف للرجال والنساء.. والكشف عن الشروط وموعد التقديم “البريد” يطلق خدمة “مسبق الدفع” للأفراد ورواد الأعمال .. وهذه المزايا انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة

دراسة: عادات النوم غير الصحية تزيد خطر الزهايمر!

الزيارات: 509
التعليقات: 0
دراسة: عادات النوم غير الصحية تزيد خطر الزهايمر!
https://www.hasanews.com/?p=6619730
دراسة: عادات النوم غير الصحية تزيد خطر الزهايمر!
واشنطن - الأحساء نيوز

قالت نتائج دراسة جديدة من جامعة واشنطن إن الصلة قوية بين عادات النوم غير الصحية وبين الإصابة بالزهايمر والخرف. ولاحظ فريق البحث أن من ينامون بعمق لفترة طويلة من الليل ويشعرون بانتعاش الذاكرة عند الاستيقاظ يكون خطر الزهايمر والخرف لديهم أقل.

ودعت توصيات الدراسة التي نُشرت في دورية “الزهايمر” من يسهرون طوال الليل من أجل الانتهاء من أعمال متأخرة إلى تغيير عادات النوم، واتخاذ الإجراءات التي تساعد على الاستغراق في النعاس بعمق لبضع ساعات متتالية.

كما حثّت توصيات الدراسة على اتخاذ وضعية النوم على الجانب وليس الاستلقاء على الظهر، لأن ذلك يساعد خلايا الدماغ على تنظيف نفسها من البروتين الضار الذي ترتبط زيادته بمخاطر ضعف الذاكرة.

ولفتت نتائج الدراسة الانتباه إلى ان النوم لوقت قليل أثناء الليل والاعتماد على تعويض ساعات النوم بالقيلولة ليس من الإجراءات الصحية، وأن الأفضل لصحة الذاكرة هو النوم أطول وقت أثناء الليل لأن دورة النوم الطويلة هي التي تعيد تجديد خلايا الدماغ وتنقيها من الالتهابات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>