بالصور… لجنة المجلس المحلي التعليمية بمحافظة الجبيل في جولة تفقدية للمشاريع المتعثرة

الزيارات: 734
التعليقات: 0
بالصور… لجنة المجلس المحلي التعليمية بمحافظة الجبيل في جولة تفقدية للمشاريع المتعثرة
https://www.hasanews.com/?p=6619554
بالصور… لجنة المجلس المحلي التعليمية بمحافظة الجبيل في جولة تفقدية للمشاريع المتعثرة
حمد السهلي

من منطلق تطوير وتحسين البيئة التعليمية قامت اللجنة التعليمية بالمجلس المحلي لمحافظة الجبيل صباح يوم الأربعاء الموافق 4 جمادى الآخرة لعام 1441هـ بزيارة تفقدية للمشاريع المدرسية المتعثرة في محافظة الجبيل، شارك في الجولة المهندس فيصل القروني رئيس اللجنة التعليمية بالمجلس المحلي والمهندس أحمد الجبر ومدير مكتب التعليم بمحافظة الجبيل معمر الزهراني والأستاذ سالم المفتي.

وتهدف الزيارة للوقوف على مشاريع المحافظة المتعثرة لرفعها للمجلس المحلي لتسهيل عملية التواصل مع المحافظة والإمارة والشركات والرعاة لخدمة العملية التعليمية بالمحافظة.

من جهته أوضح “القروني” أن خطط اللجنة التعليمية تتضمن النظر في متطلبات محافظة الجبيل بالنسبة للمدارس أو صيانتها  إضافة للتأكيد على ضرورة النظر الى المؤسسات التعليمية المتعثرة.

مؤكداً على أن الزيارة التفقدية تهدف للوقوف على المواقع والمدارس المتعثرة ووضع الخطط والبدائل والسعي للتواصل مع مجلس المحافظة والمجلس التعليمي للوصول إلى تصور واضح حتى تكتمل المدارس.

وأكد أن هناك تحركات جمة من قبل المجلس للوقوف على المشاريع  المتعثرة والتي تحتاج للصيانة على حد سواء من خلال التواصل مع وزارة التعليم عبر شركة تطوير، ومن أجل إيجاد حلول لرفع مستوى هذه المدارس للوصول إلى المستوى الذي يليق بمحافظة الجبيل كمدينة تنموية لابد أن تنافس في تطور ركبها التعلمي وتساير تطورها الاقتصادي.

واختتمت الجولة بزيارة لمدرسة تحفيظ القرآن والتي تحتاج لإعادة تأهيل وصيانة والتي تخدم قرابة 300 طالب، يستطرد المهندس “القروني” بأن المجلس  سينهي جميع المشاريع التعليمية المتعثرة خلال الخمس أو العشر السنوات القادمة، وسيضاف عليها خططاً مستقبلية بالتعاقد مع شركة تطوير لسد الاحتياج ومواكبة الزيادة السكانية لإستيعاب عدد الطلاب الملتحقين بالمدارس وعدد الطلاب الذين يتخرجون منها.

ونوه بأن الطاقة الاستيعابية لابد أن تكون جاهزة لاستقبال الطلاب كما نبحث مع شركة تطوير في النظر إلى الإمكان التي يكون فيها عجز وتعويض هذه النقص أما عن طريق الشركات الكبرى في الجبيل  “الشراكات المجتمعية” أو المجلس التعليمي  المحلي بالمحافظة.

من جهته بين “الزهراني” بأن عدد المشاريع المتعثرة في محافظة الجبيل هو مشروع واحد تحت مسمى مجمع تحفيظ القرآن للمرحلة الإبتدائية والمتوسطة إضافة لبعض المدارس المتعثرة في الصيانة والصالات الرياضية بمدارس مختلفة.

وأفاد الزهراني خلال الحديث عن مدرسة محدثة بحي طيبة تم ترسية عقدها على شركة تطوير في الفترات القادمة.

واختتم حديثه بالشكر لسعادة محافظ الجبيل رئيس المجلس المحلي عبدالله بن ناصر العسكر لما يوليه من اهتمام وحرص كبير لتطوير العملية التعليمية في محافظة الجبيل.

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>