مساء الأحد القادم...

غرفة الأحساء تُنظم ورشة “تحسين أداء المطاعم باستخدام البيانات”

الزيارات: 478
تعليقان 2
غرفة الأحساء تُنظم ورشة “تحسين أداء المطاعم باستخدام البيانات”
https://www.hasanews.com/?p=6619533
غرفة الأحساء تُنظم ورشة “تحسين أداء المطاعم باستخدام البيانات”
الأحساء نيوز

تُنظّم غرفة الأحساء ممثلة بمركز الأمير أحمد بن فهد بن سلمان لتطوير الاعمال ولجنة الصناعات الغذائية بالغرفة، ورشة عمل (تحسين أداء المطاعم باستخدام البيانات)، وذلك مساء يوم الأحد 8 جمادى الثاني 1441هـ الموافق 2 فبراير 2020، من الساعة 5:30 – 7:30 مساءً، للرجال والسيدات، بقاعة الشيخ سليمان الحماد في مقر الغرفة الرئيسي.

وتأتي الورشة في إطار الجهود والمبادرات المستمرة التي تبذلها الغرفة بأجهزتها المختلفة لرفع مستوى الوعي بأحدث التطورات في قطاع الابتكار وريادة الأعمال في الأحساء، وما يمكن أن تؤديه التقنيات الحديثة والبيانات والتطبيقات الرقمية من تأثيرات واسعة على منتجات وخدمات القطاعات التجارية المختلفة وترقية وتطوير مستويات الكفاءة والجودة والربحية في آن واحد.

وتناقش الورشة طرق جمع واستثمار البيانات لرفع مستوى الكفاءة والجودة في المطاعم، من خلال التعرّف على أهم الأدوات اللازمة لاستخدام وتحليل البيانات في قطاع المطاعم والمقاهي ابتداءً من دراسة المبيعات مرورًا بتجربة العمل وحتى التنبؤ بالعرض والطلب، بالإضافة إلى عرض بعض الأمثلة لمطاعم تمكنت من تحقيق النجاح عن طريق استغلال بياناتها.

ومن جهته رحّب الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك، أمين عام الغرفة، بانعقاد الورشة المتخصصة، مبينًا أنها تواكب الطفرة الكبيرة التي تشهدها مجالات الاستفادة من البيانات كسلاح قوي في معركة التنافسية المتزايدة وكذلك الاستثمار في حلول وتطبيقات التقنية والبيانات في قطاع المطاعم والمقاهي، مشيرًا إلى أن جمع وتحليل البيانات أصبح عاملاً مشتركًا بين الشركات الكبيرة والناشئة، ما يفتح المجال واسعًا أمام روَّاد الأعمال.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    مامعنى تحليل البيانات وماهدفه ؟ ياغرفة الاحساء

    نتطلع لان نرى غرفة الاحساء مميزة وبها
    خدمات كثيرة وتعاون

  2. ١
    زائر

    يتم تحسين اداء المطاعم عندمت يتم ربط المطاعم بالامانة والبلدية ايضا والوافدين ليتم الاطلاع على القرارات وغيرها وتسهيل التعامل مع الوافد الذي
    يعمل بالمطاعم او الموظف بصفة عامة ومتابعته
    يتم تحسين المطاعم عندما يتم استخدام القفازات والكمامات لموظفي المطاعم الذين يعملون بالمطاعم كالطباخين و … ايضا
    يتم تحسين اداء المطاعم عندما تكون النظافة بالمطاعم عندما يضعوا قبعة على الراس عند العمل بالمطاعم
    وايضا عندما تتوفر خدمة التوصيل والسرعة في تحضير الاطباق وغسل اليدين والنظافة والتعامل الجيد مع الزبون وتوفير وسيلة الاتصال السريع ونظافة اللحوم والدجاج وعدم الغش في ذلك بل يكون طازجا وعدم اعطاء الزبون اكل بايت قديم ..

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>