بالصور… “ملسان قبس” تختتم مرحلتها الأولى.. ومدرسة “سعود بن جلوي” تكتسح جوائزها

الزيارات: 367
التعليقات: 0
بالصور… “ملسان قبس” تختتم مرحلتها الأولى.. ومدرسة “سعود بن جلوي” تكتسح جوائزها
https://www.hasanews.com/?p=6619237
بالصور… “ملسان قبس” تختتم مرحلتها الأولى.. ومدرسة “سعود بن جلوي” تكتسح جوائزها
الأحساء نيوز

اختتمت مساء أمس الأول فعاليات المرحلة الأولى من مسابقة ملسان قبس التي أقامتها مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة وذلك لطلاب المرحلة الإبتدائية والتي لاقت إعجاباً كبيراً وتفاعلاً من المشاركين إذ شارك في المسابقة أكثر من خمسين مدرسة إبتدائية، بثلاث وثمانين طالباً.

هذا وقد رعى حفل الختام نيابة عن رئيس المجلس. فضيلة د. أحمد البوعلي سعادة نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة الأستاذ منصور بن عبدالله المنصور، وبحضور وتشريف أصحاب السعادة أعضاء مجلس إدارة المؤسسة الشيخ د. حمد المري، والأستاذ عبدالرحمن الحماد، والدكتور محمد الدعيج.

وقد تم تكوين لجنة تحكيم هذه المسابقة برئاسة الأستاذ خالد بن عبدالله المنصور وعضوية كل من الأستاذ أحمد الخليفة والأستاذ عبداللطيف الرويشد، ويقوم على أعمال المتابعة والتنسيق لهذه المسابقة الأستاذ أحمد العامر.

هذا وقد حصل على المراكز الثلاث الأولى في الصفوف الأولية من المرحلة الإبتدائية كل من: المركز الأول عبدالله بن عبدالوهاب الصالح من مدرسة الإمام الكسائي، والطالب المركز الثاني فهد عبدالرحمن العصفور، المركز الثالث عبدالرحمن سالم الراشد من مدرسة الأمير سعود بن جلوي.

فيما حصل على المراكز الثلاث الأولى في الصفوف العليا من المرحلة الإبتدائية كل من: المركز الأول الطالب جبر حمد الجبر من مدرسة الأمير سعود بن جلوي، والمركز الثاني للطالب تمام نايف ال شيخ مبارك من مدرسة الأنجال الأهلية، والمركز الثالث للطالب زياد ابراهيم المعيدي.

هذا وقال رئيس لجنة تحكيم المسابقة الأستاذ خالد بن عبدالله المنصور: “انطلاقاً من الأهداف السامية لمؤسسة قبس في تنشئة الجيل على غرس القيم والأخلاق والمبادئ الراقية والتدريب على مهارات الحياة لإعداد جيل معتز بدينه ومنتمي لوطنه بنشر الخير في كل مكان من خلال الكلمة الصادقة والعبارة المؤثرة”.

مبينناً: “أن انطلاقة مسابقة ملسان للخطابة بهدف تعزيز مهارة الاتصال مع الآخرين والتدريب على مهارة الإلقاء المتميز، وسط تفاعل كبير من الطلاب وأولياء أمورهم ومدارسهم والمجتمع بشكل عام، حيث بلغ عدد المسجلين 83 متسابقاً لاقت فيها لجنة التحكيم منافسة كبيرة وتقارب في النتائج، ترشح منهم للفوز بجوائز المسابقة 21 متسابقاً للتصويت، بلغت عدد المشاهدات والتعليقات للتصويت 190 الف جعل للمسابقة صدى كبير في أوساط المتابعين على نطاق واسع تعدى حدود المسابقة.

نتمنى من الآباء والمربون وقادة المدارس والمعلون أن يهتمون ويستمرون في تدريب هؤلاء الطلاب المبدعين”.

متابعاً قوله: “لم يكن لهذه المسابقة أن تنجح لولا فضل الله أولاً ثم جهود مباركة بذلت من أجل إنجاحها كل الشكر والتقدير لسمو الأمير عبدالعزيز بن محمد بن فهد بن جلوي والشكر موصول لفضيلة الدكتور أحمد بن حمد البوعلي على متابعة وجهوده المشكورة في رسم سياسة الابداع والتميز والجودة، أخيراً أهنىء جميع الطلبة من سجل وشارك وفاز بالجائزة وأهنىء أولياء أمورهم وقادة المدارس الفضلاء، ولكل الأسر التي بذلت من أجل فلذات أكبادنا”.

بدوره أبدى والد الطفل عبدالرحمن الراشد الحاصل على المركز الثالث في الصفوف الأولية من المرحلة الإبتدائية الأستاذ سالم بن عبدالرحمن الراشد مدير مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية، سعادته بمشاركة ابنه في هذه المسابقة الذي اعتبر هذه المسابقة من أحد الوسائل المهمة لرفع قدرات هذا الجيل، رافعاً شكره وتقديره لمؤسسة قبس للقرآن والسنة والخطابة على جهودها الكبيرة التي تقديمها خاصة في مجال الخطابة والذي قليل من الجهات تولي اهتمامها بهذا المجال المهم جداً.

فيما رفع الأستاذ أحمد العامر منسق عام المسابقة شكره وتقديره إلى رئيس مجلس إدارة مؤسسة قبس الدكتور أحمد البوعلي على دعمه اللامحدود ومتابعته المستمرة لهذه المسابقة خطوة بخطوة مؤكداً أنه لم يكن لهذه المسابقة النجاح لولا فضل الله أولاً ثم متابعة فضيلته المستمرة وختم حديثه قائلاً: اشكر جميع أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم لمثل هذه المسابقات الهادفة ولعل هناك المزيد بمشيئة الله من المسابقات التي تهتم بالخطابة والإلقاء وتشحذ همم أبناء هذا المجتمع.

هذا وقد قدم فضيلة رئيس مجلس إدارة مؤسسة قبس الدكتور أحمد البو علي شكره وتقديره إلى جميع العاملين على المسابقة من لجان وموظفي المؤسسة ، مؤكداً شكره إلى الأخوة أصحاب السعادة أعضاء مجلس الإدارة على حضورهم وتشريفهم ختام هذه المسابقة، مهنئاً في الوقت ذاته جميع الفائزين متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

الجدير بالذكر أن هذه المسابقة حظيت بتفاعل ملحوظ على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إذ قد وصل عدد المشاهدات 166720، فيما وصل مجموع الريتويت 9465، ووصلت الإعجابات إلى 6996، فيما وصل إجمالي عدد التعليقات إلى 1443.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>