احدث الأخبار

يؤدي إلى كسور وأحياناً نزيف.. أخصائي علاج طبيعي يوضح مخاطر “طق الأبهر” (فيديو) “يا رب صيفية نرعى بها حولية”.. هذا هو معنى الدعاء الذي لطالما ردده آباؤنا “الصحة”: 3913 إصابة جديدة بـ”كورونا”.. ووفاة حالتين وتعافي 4284 حالة ما الفرق بين “يوم التأسيس” و”اليوم الوطني” للمملكة؟.. أستاذ التاريخ الحديث يجيب (فيديو) قريباً.. آلية جديدة لتجديد بطاقة الهوية الوطنية إلكترونياً “العرجي” يوقع عقد إنشاء مستشفى علاج القدم السكري بالأحساء .. والتنفيذ خلال 20 شهراً وظائف شاغرة بالمجلس النقدي الخليجي.. تعرف على شروط وكيفية التقديم أعلى مكاسب دولارية لأسهم صناديق الريت السعودية منذ عامين.. تعرف عليها متجاوزةً النسبة المستهدفة.. المركزي السعودي يعلن حصة المدفوعات الإلكترونية لعام 2021 عمره 12 عام ولديه طائرة خاصة وقصر وأسطول سيارات.. هذه قصة أصغر ملياردير أفريقي (بالصور) آخر غرائب زعيم كوريا الشمالية.. أمر بتصميم “مرحاض خاص” داخل سيارته خلال جولاته هل تشعر بالإجهاد فور نهوضك من النوم؟.. إليك 4 أطعمة أساسية ستجدد نشاطك طوال اليوم

تقنية جديدة تُقاوم ارتفاع حرارة الهواتف والأجهزة الذكية!

الزيارات: 737
التعليقات: 0
تقنية جديدة تُقاوم ارتفاع حرارة الهواتف والأجهزة الذكية!
https://www.hasanews.com/?p=6618853
تقنية جديدة تُقاوم ارتفاع حرارة الهواتف والأجهزة الذكية!
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن علماء صينيين، تمكنوا من تطوير معدن يمكنه تخفيف حرارة الهواتف المحمولة، عن طريق التعرق، مؤكدة أن هناك مساع لصناعة هواتف من هذا المعدن، ليبرد نفسه بنفسه، حال ارتفاع درجة حرارته.

وبحسب الصحيفة، فإن العلماء ابتكروا قطعة رقيقة، مطلية بالمعدن الجديد، يبلغ سمكها 3 أضعاف شعرة الإنسان، واستخدموها لتبريد حرارة الأجهزة الإليكترونية، وذلك عن طريق الماء، حيث يتحول الماء إلى غاز، ويتبخر حاملاً معه الحرارة الزائدة في الأجهزة.

ولفتت الصحيفة إلى أن إنتاج أجهزة من هذا المعدن قد تكلف في الوقت الحالي مبالغ كبيرة، لكنهم أكدوا على أن هذه التقنية سيذيع صيتها في المستقبل، وستكون جزءاً من جميع الأجهزة الإلكترونية المحمولة، كالهواتف وأجهزة اللابتوب والتابلت.

ورجحت ديلي ميل، أن تكون هذه التقنية – في المستقبل – البديل الرسمي لأساليب التبريد المتبعة حالياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>