احدث الأخبار

تعرف على ضوابط تشغيل وإدارة مراكز التدليك والاسترخاء المزمع تطبيقها قريباً سفير اليابان لدى المملكة يشيد بمشاريع وإنجازات كلية التقنية بالأحساء (صور) شملت السجِن والغرامة والترحيل .. الجوازات تصدر 7344 قراراً إدارياً استمرار تراجع إصابات كورونا الجديدة في السعودية حتى 69 وتعافي 48 سمو “محافظ الأحساء” يؤدي صلاة الميت على والد مدير شرطة المحافظة “العتيبي” تجمع الأحساء الصحي: اعتماد أكاديمية طب الأسرة في الأحساء ‘الصحة’: إعطاء 41 مليون جرعة من لقاح كورونا في المملكة حتى الآن في 1015 مدرسة بنين وبنات .. “محافظ الأحساء” يرعى احتفاء “إدارة التعليم” باليوم الوطني الـ “91”  “مدارس الأنجال الأهلية” تفوز بالمركز الثالث عربيًا بـ”تحدي القراءة” والمركز الأول على مدارس المملكة (صور) دراسة تكشف عن 3 أسباب وعلامات تشير إلى الإصابة بسرطان الأمعاء والد مدير “شرطة الأحساء” في ذمة الله تحذير لمستخدمي أندرويد .. احذفوا هذا البرنامج فوراً

رسالة “واتس آب” تحتال على 32 مليوناً من المواطنين..!

الزيارات: 1891
التعليقات: 0
رسالة “واتس آب” تحتال على 32 مليوناً من المواطنين..!
https://www.hasanews.com/?p=6618722
رسالة “واتس آب” تحتال على 32 مليوناً من المواطنين..!
متابعات - الأحساء نيوز

بدأت النيابة العامة في التحقيق بدعوى تعرض عدد من الأطباء والأكاديميين للنصب والاحتيال من شركة مساهمات وتوظيف أموال، تمارس عملها من خلال مسمى “البيع بالتقسيط”.

ووفقاً لـلزميلة “عكاظ” ذكرت مصادر أن الشركة استطاعت جمع رؤوس الأموال بما يصل إلى 32 مليون ريال، وبلغ عدد المستثمرين 42 شخصاً بينهم أكاديميون وأطباء.

وأوضحت المصادر أن شركة تجارية بمنطقة مكة المكرمة، ولها فروع في جدة والطائف، روجت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا «الواتساب»، إعلانات مفادها «استثمر بمليون ريال واربح 300 ألف ريال سنوياً، وشعار نحقق أحلامك بأرباح مضمونة من شركات موثوقة، وأرباح 30% سنوياً بطريقة المرابحة الإسلامية والضوابط الشرعية.

كما روجت الشركة بإعلانات أخرى نصت على “اشتر أغراضك اليوم وسدد غداً بالآجل”، فيما زعم المباشرون في الشركة في مقطع فيديو متداول أن أنشطتهم متعددة وسيتم التوسع فيها كأندية رياضية وأندية صحية.

ووفق دعوى المتضررين، التي تقدموا بها للنيابة في أعقاب تحويلهم من الشرطة، وبعد رفع شكوى لإمارة المنطقة، فإنهم دفعوا أموالهم لاستثمارها في الشركة، وتم صرف أرباح لهم، إلا أن الأرباح توقفت منذ عام، مبدين تخوفهم من ضياع رؤوس أموالهم التي طالبوا باسترجاعها، وصرف ما اعتبروه أرباحاً مستحقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>