المنتخب الأولمبي يتأهل إلى نهائي كأس آسيا ويحجز أول بطاقة لأولمبياد طوكيو

الزيارات: 364
التعليقات: 0
المنتخب الأولمبي يتأهل إلى نهائي كأس آسيا ويحجز أول بطاقة لأولمبياد طوكيو
https://www.hasanews.com/?p=6618589
المنتخب الأولمبي يتأهل إلى نهائي كأس آسيا ويحجز أول بطاقة لأولمبياد طوكيو
تايلاند - الأحساء نيوز

تأهل المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم إلى المباراة النهائية بعد فوزه اليوم على أوزبكستان بهدف دون رد سٌجل في الدقيقة 87 , وذلك على استاد راجامانغالا في بانكوك، ضمن دور نصف نهائي آسيا تحت 23 عاماً 2020 في تايلاند.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 87 عندما حقق الأخضر هدف الفوز الثمين عبر تسديدة ناصر العمران التي ارتطمت بعبدالله الحمدان وتابعت طريقها نحو المرمى.
وبهذا الفوز ضمن المنتخب السعودي الحصول على البطاقة الأولى من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو 2020 .
وكانت بداية المباراة حذره من الفريقين حيث كانت الفرصة الأولى في المباراة لصالح أوزبكستان بالدقيقة 11، ورد المنتخب السعودي عبر تمريرة سامي النجعي التي وصلت داخل المنطقة إلى عبدالله الحمدان ليتقدم ويسدد محاولة مرت بجوار القائم بالدقيقة 16.
وكان المدافع الأخضر سعود عبدالحميد أعاد الكرة إلى الحارس وخطفها الأوزبكي عبدالخالقوف لكنه تعرض للمضايقة من الحارس محمد اليامي بالدقيقة 17، بعد ذلك استمرت أفضلية منتخب أوزبكستان في وسط الملعب، مع تركيز لاعبي السعودية على الإغلاق الدفاعي ومحاولة شن الهجمات عبر الأطراف.
وكاد الأخضر أن يفتتح التسجيل مطلع الشوط الثاني عندما انطلق عبدالله الحمدان في هجمة مرتدة سريعة ومرر الكرة إلى عبدالرحمن غريب في مواجهة المرمى ولكن الأخير سددها فوق العارضة بالدقيقة 51، ثم شهدت الدقيقة 65 فرصة للأخضر عبر تسديدة علي الحسن من مسافة بعيدة التي مرت قريبة فوق العارضة وفي الدقيقة 87 نجح المنتخب السعودي في خطف هدف التقدم عندما تهيأت الكرة أمام ناصر العمران على قوس منطقة الجزاء ليسددها قوية ارتطمت بزميله الحمدان ليكون هدف الفوز للأخضر والتأهل للنهائي، ومع اندفاع جميع لاعبي أوزبكستان إلى الهجوم في الوقت بدل الضائع، سجل منتخب السعودية هدفاً جميلا من عبدالرحمن غريب من جهة مرتدة، ولكنه ألغى من الحكم بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد.
وكان منتخب الأخضر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على اليابان 2-1 وتعادل مع قطر 0-0 وفاز على سوريا 1-0، ثم تغلب في ربع النهائي على تايلاند المضيفة 1-0، في المقابل حصل المنتخب الأوزبكي حامل اللقب حصل على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما تعادل مع إيران 1-1 وفاز على الصين 0-2 ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 1-2، وفاز في ربع النهائي على الإمارات 5-1.
ويلتقي لاحقا في المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي أيضاً أستراليا مع كوريا الجنوبية على استاد ثاماسات في باثوم ثاني.
وتقام المباراة النهائية يوم الأحد القادم على أن تقام مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم السبت.
وكان قد شارك في البطولة 16 منتخبا تم تقسيمها على أربع مجموعات، وبحيث تأهل أول فريقين في كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، علماً بأن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى تتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>