نظام “أندرويد” يتفوق على نظام “آبل” بـ7نقاط

الزيارات: 523
التعليقات: 0
نظام “أندرويد” يتفوق على نظام “آبل” بـ7نقاط
https://www.hasanews.com/?p=6618502
نظام “أندرويد” يتفوق على نظام “آبل” بـ7نقاط
متابعات - الأحساء نيوز

يقع الكثيرون في حيرة حول شراء هواتفهم، فيتردد السؤال بداخلهم “ما نوع الهاتف”، وربما يبحث البعض عن هواتف “آيفون” إلا أن هواتف الأندرويد تتمتع بعدد من المميزات لا تعمل على هواتف “أبل”.

ونشرت مجلة (ألوان) نقلاً عن موقع “CNET” الأمريكي، فيما يلي، 7 أشياء يمكن فعلها على هواتف الأندرويد فقط:

حرية استخدام التطبيقات

يمكن استخدام التطبيقات التي يريدها المستخدم على هواتف الأندرويد، في حين تجبر هواتف “آيفون” مستخدميها على تعيين بريد “Gmail” كبريد افتراضي، وعلى الرغم من أن “آبل” أضافت خيار حذف تطبيقاتها الخاصة إلا أن التطبيق الافتراضي شيئاً أساسياً في هواتفها ولا يمكن تغييره بعكس هواتف “الأندرويد”.
ويتيح نظام الأندرويد لمستخدميه اختيار تعيين المتصفح الافتراضي إذا كانوا لا يرغبون في تعيين جوجل كروم كمتصفح افتراضي، بالإضافة إلى إتاحة تعيين تطبيق رسائل “جوجل” كتطبيق للرسائل النصية للاستفادة من ميزة الدردشة التي أطلقتها “جوجل” مؤخراً.
ويمكن لمستخدمي هواتف الأندرويد معرفة التطبيقات التي تصنيفها كافتراضية وتغييرها بكل سهولة من خلال الإعدادات، وهو الخيار الذي لا تتيحه هواتف الآيفون.

مساعد جوجل -Goggle assist

يتشابه مستخدمو “آيفون” مع مستخدمي الأندرويد في تطبيق المساعد الصوتي إذ أن لدى “آبل” المساعد “سيري”، بينما لدى جوجل مساعدها التقليدي، إلا أن مساعد جوجل المتواجد على هواتف أندرويد أكثر تطوراً من آبل ، حيث يستخدم قاعدة بيانات جوجل، ويمكنه فهم الطلبات الشائعة وأسماء الشركات، حتى إذا تم نطق الكلمة بطريقة غير صحيحة نظرات لكونه مأخوذ من بحث “جوجل” التقليدي، وهو الشيء الذي لا يستطيع المساعد الصوتي “سيري” فعله.
كما يندمج مساعد غوغل مع وظائف الهاتف الأخرى، مثل تذكير المستخدم بموعد المغادرة من العمل أو التحذير من حركة المرور المزدحمة، بالإضافة إلى كونه يساعد الهاتف على التحكم في الأجهزة الذكية الموجودة في المنزل عن بعد مثل الأنوار أو المنافذ أو منظم الحرارة.

استخدم تطبيقين في وقت واحد من خلال وضع تقسيم الشاشة

منذ عام 2016 ، أصبح لدى مستخدمي هواتف الأندرويد تطبيقات لتقسيم الشاشة في إصدارات 7.0،وهو الأمر الذي لا تدعمه هواتف “آيفون” إصدار ios 13.
ويفيد تقسي الشاشة في استخدام عدة تطبيقات معا مثل إرسال رقم ما في الهاتف إلى الماسنجر أو الرجوع إلى معلومة ما في مستند دون الحاجة لفتح تطكبيق مخصوص له، ويمكن تفعيل الوضع عن طريق اختيار وضع تقسي الشاشة من الإعدادات ثم تحديد التطبيق الثاني الذي يريد المستخدم فتحه في نفس الوقت.

 تغيير خلفيات الشاشة تلقائياً

يحتوي أندرويد على تطبيق خلفيات جوجل، حيث يقوم بتحديث الشاشة الرئيسية وقفلها بنفسه دون الحاجة إلى القيام بأي شيء، ويتيح لمستخدميه اختيار خلفيات مختلفة، وهو الأمر الذي لا تدعمه هواتف “آيفون”، بالإضافة إلى عدم إمكانية تحميل الأغاني والمقاطع الموسيقية المختلفة إلا من خلال تطبيق “i tune” في هواتف الأيفون عكس هواتف الأندرويد.

تعيين نغمة الهاتف

تجبر هواتف “آيفون” مستخدميها على استخدام نغمات الهاتف فقط ولا يمكن تغييرها، أما هواتف الأندرويد فتتيح لمستخدميها تعيين مقاطع موسيقية دون الحاجة إلى برامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>