وزير التعليم: حتى الآن لم تتواجد فكرة إلغاء مجانية التعليم الجامعي

الزيارات: 330
التعليقات: 0
وزير التعليم: حتى الآن لم تتواجد فكرة إلغاء مجانية التعليم الجامعي
https://www.hasanews.com/?p=6618406
وزير التعليم: حتى الآن لم تتواجد فكرة إلغاء مجانية التعليم الجامعي
متابعات - الأحساء نيوز

أكد وزير التعليم، حمد آل الشيخ، أن هناك 5 أولويات للوزارة خلال الفترة الحالية والمستقبلية، منها إعداد المعلمين المؤهلين، وتطوير المناهج لما يكون مناسبًا لاحتياجاتنا الوطنية.

وضمن أولويات الوزارة أيضًا، بحسب ما ذكر آل الشيخ خلال حواره إلى برنامج “في الصورة” على قناة روتانا خليجية: التركيز على الطفولة المبكرة، وتطوير الثانويات بما يتوافق مع التطور العالمي، وترشيد الإنفاق، ورفع نواتج التعلم.

وكشف وزير التعليم أنه ‏في حال تطبيق مشروع المسارات في المرحلة الثانوية ربما يتم إلغاء السنة التحضيرية في الجامعات، لافتًا إلى أنه سيتم ‏تقديم بعض المواد الدراسية من الثانوية إلى المتوسطة، ومن الجامعة إلى الثانوية بدايةً من العام الدراسي بعد القادم.

‏وتابع أنه سيتم تصنيف الطالب من الصف الأول الثانوي وفق ميوله وقدراته، مشددًا على أنه لا يوجد تفكير في إلغاء مجانية التعليم الجامعي، أو قطع المكافآت عن الطلاب، وربما سيتم الموافقة على فروع جديدة للجامعات الأجنبية داخل المملكة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>