وزير التعليم: لم نحدِّد الوقت المناسب للاختبارات النهائية في شهر رمضان

الزيارات: 680
التعليقات: 0
وزير التعليم: لم نحدِّد الوقت المناسب للاختبارات النهائية في شهر رمضان
https://www.hasanews.com/?p=6618401
وزير التعليم: لم نحدِّد الوقت المناسب للاختبارات النهائية في شهر رمضان
الرياض - الأحساء نيوز

كشف وزير التعليم، الدكتور حمد آل الشيخ، أن الوزارة لم تحدد إلى الآن بداية وقت الاختبار في رمضان المقبل، مؤكدًا أن منظومة الوزارة لن تتردد في اختيار ما يناسب الطلاب وأولياء أمورهم، ويحقق لهم الاستقرار النفسي.

جاء ذلك في رده‫ على استفتاء برنامج في الصورة مع عبدالله المديفر الليلة عن الوقت المناسب للاختبارات النهائية في رمضان؟

وحصل توقيت الساعة السادسة صباحًا على أعلى نسبة تصويت بـ69 ٪.

وأضاف الوزير آل الشيخ: ربما تُجري الوزارة استفتاء على تحديد الوقت المناسب لبداية الاختبارات، لكنها سوف تستفيد في الوقت نفسه من هذه الاستفتاءات التي أجراها البرنامج وغيره من المنصات والمواقع الإلكترونية التي ستضيف قيمة كبيرة في اتخاذ القرار.

مؤكدًا أن المجتمع شريك أساسي في قرارات الوزارة.

فيما كشف أنه سيتم استقبال طلبات المعلمين والمعلمات الراغبين في النقل الخارجي اعتبارًا من يوم غد الثلاثاء.

وقال آل الشيخ إن تطوير المناهج ضرورة؛ لأن ما نحتاجه في المستقبل أصبح مختلفًا عما كنا نحتاجه منذ 20 عامًا، متابعًا: نجحنا في المرحلة الأولى من تطوير المناهج، وهي تغييرها لتعزيز الشخصية الوطنية.

ورأى وزير التعليم أن: نتائجنا في الاختبارات التعليمية الدولية تقول: إن مستوى تحصيل الطلاب أقل بثلاث سنوات من مرحلتهم الدراسية وما تم تعليمه لهم، وننتظر نتائج الاختبارات القادمة لندلل على ما تم من تطور في هذا الجانب.

وشدد على أن: كلام منظّري التعليم غير واقعي، لا نحتاج إلى أكثر من عامين لتطوير المناهج وتحقيق نتائج حقيقية في مستوى الطلاب، موضحًا أنه تم الانتهاء من مراجعة مناهج الفصل الدراسي الأول، وسوف يتم اعتمادها للطباعة خلال أسبوعين، وبدأت فرق أخرى في مراجعة مناهج الفصل الثاني.

ولفت حمد آل الشيخ إلى أنه سيتم تعليم اللغة الإنجليزية بداية من الصف الأول الابتدائي، وفي الدورة الثانية لتطوير المناهج تحاول الوزارة تعزيز مفهوم التسامح، وإدخال مفهوم التربية الرقمية مع مناهج الفصول الأولية، بعد أن ارتفع الاعتماد على التقنية في حياتنا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>