ما الحالات التي تستوجب مضاعفة العقوبة المسجّلة ضد قائدي المركبات؟

الزيارات: 371
التعليقات: 0
ما الحالات التي تستوجب مضاعفة العقوبة المسجّلة ضد قائدي المركبات؟
https://www.hasanews.com/?p=6618343
ما الحالات التي تستوجب مضاعفة العقوبة المسجّلة ضد قائدي المركبات؟
الرياض - الأحساء نيوز

أوضح “المرور السعودي”، أن مضاعفة العقوبة الموقعة على قائدي المركبات بعد مُضِيِّ شهر من تطبيقها بحقهم مشروط بموجب نظام المرور، جاء ذلك ردًّا على استفسار تلقّاه المرور السعودي، عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، من أحد متابعيه قال فيه، “هل يتم رفع ومضاعفة قيمة المخالفة المرورية بعد مَضِيِّ شهر عليها”، وتضمن الرد أن “تطبيق الحد الأعلى للمخالفات في النظام الجديد لا يتم إلا عن طريق هيئات الفصل المرورية وبموجب مسببات للتغليظ”.

يشار إلى أن نظام المرور ينص على إيقاع الغرامة على المخالف بحدها الأعلى عند ارتكاب المخالفة التي تُعَرِّضُ السلامة العامة للخطر للمرة الثانية خلال سنة من تاريخ ارتكاب المخالفة الأولى، مع إيقاع الغرامة على المخالف بحدّها الأعلى، وفي حال ارتكابها للمرة الثالثة خلال السنة نفسها فيُحال المخُالِف إلى المحكمة المختصة للنظر في تطبيق عقوبة السجن في حقّه بما لا يتجاوز سنة، ما لم ترَ المحكمة مضاعفة الغرامة المُقَرَّرَةِ للمخالفة في المرة الثانية. وتحدد اللائحة المخالفات التي تُعَرِّضُ السلامة العامة للخطر، وإجراءات إحالة المخالف إلى المحكمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>