بالصور… “الصحة في غسيل الأيدي” مبادرة تثقيفية لجماهير العدالة والنصر

الزيارات: 1067
تعليقات 5
بالصور… “الصحة في غسيل الأيدي” مبادرة تثقيفية لجماهير العدالة والنصر
https://www.hasanews.com/?p=6618076
بالصور… “الصحة في غسيل الأيدي” مبادرة تثقيفية لجماهير العدالة والنصر
زينب الحويكم - الأحساء نيوز

نظمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء متمثلة بإدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية بالتعاون مع نادي العدالة حملتها التوعوية و مُبادرة نظافة اليدين، وذلك في استاد ملعب الامير عبدالله بن جلوي الرياضي بالأحساء مساء يوم الجمعة الموافق 17 يناير 2020م.
شارك فيها نخبة من الكوادر الطبية بمختلف التخصصات في7 أركان تم توزيعها على مدرجات الملعب مابين مدرجات نادي العدالة والنصر ومقطورات كبار الشخصيات.

وهدفت من خلال تنظيمها لهذه الحملة التي استهدفت فيها جميع الزوار واللاعبين، في التشجيع على أهمية غسيل اليدين ونظافتهما باعتبار ذلك خط دفاع أول ضد العدوى والذي يسهم في الحد من انتشار الأمراض والقضاء على الجراثيم المسببة للأوبئة، وتعزيز النظافة الشخصية ورفع درجة الوعي الصحي عامة، وخاصة عند الأطفال وذوي الاحتياجات، وأخذ الحيطة عند المصافحة والسلام أو ملامسة الأشياء الملوثة المحيطة بكائنات مجهرية في الملعب مثل كراسي أو مقابض الأدراج و غيرها، لأن الأيدي مصدر لنقل الكثير من الأمراض ووسيلة لانتشارها.

كما تم التنويه بأهم الإرشادات وبعض النصائح للتغذية السليمة لبناء جسم صحي وكذلك النشاط البدني وأهميته.

صاحب ذلك توزيع العديد من المعقمات الطبية والصابون السائل والمناديل العادية والمبللة واللوشن المرطب وبعض البروشرات التوعوية حول ضرورة وأهمية غسل اليدين بالماء والصابون وبالمعقم الكحولي والحد من انتشار العدوى.

هذا وقد لاقى المعرض استحسان الزوار عامة وكبار الشخصيات خاصة، ومنهم سمو الأمير عبدالعزيز بن بدر ورئيس نادي النصر الأستاذ صفوان السويكت ورئيس نادي العدالة  المهندس عبدالعزيز المضحي ومراسل برنامج الدوري مع وليد الفراج الأستاذ مساعد النمشان ولاعب النصر سابقاً الأستاذ يوسف خميس وغيرهم من الشخصيات، إلى جانب إشادتهم بالمحتوى العلمي الذي طرح خلال الحملة التوعوية، و نال تفاعلهم ورضاهم، مشيرين إلى أن ذلك ساهم في معرفتهم بالأساليب السليمة الصحيحة في الحفاظ على نظافة اليدين للحد من انتقال العدوى.

 

 

 

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    شكراً على هذا المجهود، ولكن اتمنى التركيز على الفريق في الأيام المقبلة وهو الأهم يا إدارة العدالة
    كجماهير أصبحنا بالإحباط وانعدام الثقة بالفريق

  2. ٣
    زائر

    والاعبين ايضا كرة القدم
    ولو تم توزيع الكمامان لكات افضل لعدم
    انتقال الامراض خاصة عندما يكونوا فيهم
    ازكام او انفلونزا

  3. ٢
    زائر

    اهم شي الغسيل قبل الاكل وبعده

  4. ١
    زائر

    الجماهير ؟ وين الجماهير وانتو حاطين الركن في المنصة وبوابات الجماهير ماشفنا احد منكم !

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>