احدث الأخبار

في الأحساء … الشرطة تطيح بوكر تجار شرائح الاتصال المخالفة وبحوزتهم 37500 شريحة تحديث آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين “الجمارك” تعيد تصدير 15 ألف منتج صحي لعدم مطابقته للمواصفات السعودية أمر سامٍ بتأسيس الهجانة الملكية للمشاركة في استقبال ضيوف الملك وولي العهد بالصور… “تيسير الزواج” بالأحساء تُنفّذ برنامجها الأبرز لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج فتح باب القبول والتسجيل بـ”الجوازات” على رتبة “جندي” للرجال.. الاثنين القادم الغذاء والدواء: 5 ملايين ريال غرامة الإعلان عن منتج تجميلي غير مُدرج أو مخالف لجنة الانضباط تغرم “جيوفينكو” الهلال ومدرب “النصر” فيتوريا “المدفوعات السعودية”: قُرب تفعيل التحويلات الفورية بين البنوك المحلية على مدى 24 ساعة هزة أرضية قرب “خميس مشيط” بقوة 3.1 ريختر “لكُن فضل” مبادرة جديدة من “نسائي العيون التطوعي” للأمهات والمعلمات توقعات بمزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة .. والبداية غدًا

مشروب شاي قادر على خفض ضغط الدم!

الزيارات: 628
التعليقات: 0
مشروب شاي قادر على خفض ضغط الدم!
https://www.hasanews.com/?p=6617516
مشروب شاي قادر على خفض ضغط الدم!
متابعات - الأحساء نيوز

يعد ارتفاع ضغط الدم مرضا خطرا قد يصيب الإنسان، إذ يجبر القلب على بذل مزيدا من الجهد لضخ الدم في جميع أنحاء الجسم، ما قد يؤدي إلى العديد من المضاعفات الصحية التي تهدد الحياة.

ولتقليل هذا الخطر، يلزم اتخاذ الاحتياطات اللازمة، فقد وجد باحثون أن نوعا معينا من الشاي يمكن أن يقلل ضغط الدم، بحسب تقرير لصحيفة “Express” البريطانية.

شاي الليمونة أو الشاي الأخضر؟

 أجرى الباحثون دراسة قائمة على الملاحظة في عام 2012 حيث طُلب من 72 متطوعا من الذكور إما تناول مشروب شاي عشب الليمون (يعرف باسم الأذخر في سوريا والشام) أو الشاي الأخضر.
سُجِّلت نتائج التجربة في المجلة الطبية Medical Forum Monthly، والتي تشير إلى أن تناول شاي الليمونة قادر علي خضف ضغط الدم الانقباضي.

أشارت الدراسة أيضا إلى أن مشروب شاي الليمونة أدى أيضا إلى انخفاض معدل ضربات القلب بشكل ملحوظ.

طريقة إعداده..
ويُعتقد أن مشروب الشاي العشبي قد بدأ في سريلانكا وجنوب الهند، ولكنه أصبح منتشرا الآن في جميع أنحاء العالم.

ولإعداد “شاي الليمونة”، يمكن صب كوب واحد من الماء المغلي على واحد إلى ثلاث ملاعق صغيرة من عشبة الليمون الطازج أو المجفف.

تُنقع في الماء المغلي لمدة خمس دقائق على الأقل وبعدها يُضع الشاي. ويمكن الاستمتاع به ساخنا أو بإضافة مكعبات الثلج لإعداد كوبا من “شاي الليمونة” البارد.

نوع من أنواع النباتات ذات أوراق عشبية رقيقة وطويلة، تسمى أيضا بـ”طيب العرب” و”تبن مكة”، تنمو في المناطق المعتدلة والدافئة والاستوائية، يمضغها البعض فيحدث تنبيها في الجهاز العصبي، ويُستخرج منها زيتا عطريا يُفيد في علاج أمراض الروماتيزم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>