احدث الأخبار

في الأحساء … الشرطة تطيح بوكر تجار شرائح الاتصال المخالفة وبحوزتهم 37500 شريحة تحديث آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين “الجمارك” تعيد تصدير 15 ألف منتج صحي لعدم مطابقته للمواصفات السعودية أمر سامٍ بتأسيس الهجانة الملكية للمشاركة في استقبال ضيوف الملك وولي العهد بالصور… “تيسير الزواج” بالأحساء تُنفّذ برنامجها الأبرز لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج فتح باب القبول والتسجيل بـ”الجوازات” على رتبة “جندي” للرجال.. الاثنين القادم الغذاء والدواء: 5 ملايين ريال غرامة الإعلان عن منتج تجميلي غير مُدرج أو مخالف لجنة الانضباط تغرم “جيوفينكو” الهلال ومدرب “النصر” فيتوريا “المدفوعات السعودية”: قُرب تفعيل التحويلات الفورية بين البنوك المحلية على مدى 24 ساعة هزة أرضية قرب “خميس مشيط” بقوة 3.1 ريختر “لكُن فضل” مبادرة جديدة من “نسائي العيون التطوعي” للأمهات والمعلمات توقعات بمزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة .. والبداية غدًا

السلطان هيثم بن طارق: سأحافظ على العلاقات الودية مع كل الدول

الزيارات: 522
التعليقات: 0
السلطان هيثم بن طارق: سأحافظ على العلاقات الودية مع كل الدول
https://www.hasanews.com/?p=6617460
السلطان هيثم بن طارق: سأحافظ على العلاقات الودية مع كل الدول
مسقط - الأحساء نيوز

قال السلطان “هيثم بن طارق آل سعيد” سلطان عُمان الجديد، اليوم السبت، إنه سيحافظ على العلاقات الودية مع كل الدول، كما سيحترم الاتفاقيات الدولية.

جاء ذلك في أول كلمة له عقب أدائه اليمين القانونية، كسلطان للبلاد، خلفًا لابن عمه الحاكم الراحل “قابوس بن سعيد” الذي وافته المنية مساء الجمعة.

وقال السلطان الجديد، إن بلاده ستواصل عملها ضمن منظمة الأمم المتحدة وسنحترم الاتفاقيات الدولية.

وتابع سلطان عمان: “سنسير على نهج السلطان قابوس على صعيد السياسة الخارجية القائمة على التعايش السلمي بين الشعوب وحسن الجوار”.

وأدّى السلطان هيثم بن طارق، صباح اليوم، اليمين القانونية أمام مجلس عمان، سلطانًا لعمان، بموجب النظام الأساسي للدولة، وذلك خلال الجلسة الطارئة التي عقدها مجلس عمان في مقره بالبستان.

وأعلن مجلس الدفاع بعمان، اليوم، أنه -وبقناعة راسخة- قرّر تثبيت من أوصى به السلطان الراحل قابوس بن سعيد في وصيته لحكم البلاد، بالتنسيق مع مجلس العائلة المالكة، والإعلان بأن جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظّم هو سلطان عمان.

وأوضح مجلس الدفاع -في بيان له نشرته وكالة الأنباء العمانية- أن مجلس الدفاع تشرّف بحضور أفراد العائلة المالكة الكريمة شهودًا كرامًا على الإجراءات. وعليه، فقد نال مجلس الدفاع شرف فتح الوصية وقراءتها بشكل مباشر على جميع الحاضرين الكرام، والإعلان بأن جلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور المعظم -حفظه الله ورعاه- هو سلطان عمان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>