دراسة: حجم اللسان يؤثر على التنفس أثناء النوم

الزيارات: 433
التعليقات: 0
دراسة: حجم اللسان يؤثر على التنفس أثناء النوم
https://www.hasanews.com/?p=6617394
دراسة: حجم اللسان يؤثر على التنفس أثناء النوم
صحة - الأحساء نيوز

أظهرت دراسة علمية حديثة أن فقدان دهون اللسان مسبب رئيسي لصعوبة التنفس أثناء ساعات النوم، وأفادت الدراسة أيضًا أن الألسنة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون هي أحد العوامل الرئيسية للاختناق وإصدار أصوات بشكل دوري خلال ساعات النوم، ما يؤدي إلى القلق المتزايد ومن ثم التأثير على الصحة العامة. في هذا الصدد، أفاد الدكتور “ريتشارد شواب” – المتخصص في طب النوم بجامعة بنسلفانيا ومؤلف الدراسة – أن السمنة هي أحد العوامل الرئيسية المسببة لحالات الأرق وضيق التنفس أثناء النوم. وفي دراسة سابقة، أظهرت النتائج أن المصابون بالسمنة المفرطة لديهم نسبة دهون في ألسنتهم بدرجة أعلى من ذويهم.

تابعت الدراسة الجديدة، التي تمت مشاركتها اليوم عبر المجلة الأميريكية لطب الجهاز التنفسي، أن إنخفاض دهون اللسان ناتج عن انخفاض دهون الجسم بالكامل. تعليقًا على ذلك، قال الدكتور “راج داسجوبتا” – أخصائي النوم بجامعة جنوب كاليفورنيا، وهو غير مشارك بالدراسة – أن تقليل دهون الجسم الزائدة بشكل عام يساهم في تقليل حجم اللسان.

وفقًا لـ “سي إن إن”، اعتمد الباحثون على الرنين المغناطيسي لقياس تأثير فقدان الوزن بنسبة 10 ٪ على الشعب الهوائية، وشملت قياسات التأثير على 67 مصابًا بالسمنة المفرطة، وأظهرت النتائج أن تقليل نسبة الدهون في اللسان أحد المسببات الرئيسية في تحسن حالات صعوبة التنفس أثناء النوم بنسبة 31% تقريبًا.

واختتمت الدراسة، إن تشخيص وعلاج كل أمريكي قد يساهم فى توفير أكثر من 100 مليار دولار كل عام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>