منصة جوجل بلاي تعيد “توتوك” وتؤكد للمستخدمين: “التطبيق آمن”

الزيارات: 447
التعليقات: 0
منصة جوجل بلاي تعيد “توتوك” وتؤكد للمستخدمين: “التطبيق آمن”
https://www.hasanews.com/?p=6616754
منصة جوجل بلاي تعيد “توتوك” وتؤكد للمستخدمين: “التطبيق آمن”
نت - الأحساء نيوز

عاد تطبيق “توتوك” للاتصالات على الإنترنت إلى منصة “جوجل بلاي” مجددا بعد أيام من حذفه بسبب مزاعم عن قصور أمني في التطبيق، وهي المزاعم التي نفتها هيئة “تنظيم الاتصالات” الإماراتية، وفندها بالتفصيل جياكومو زياني المؤسس المشارك للتطبيق، والذي أكد أمس أن “توتوك” سيعود إلى جميع المنصات في أقرب وقت ممكن.

وتؤكد منصة “جوجل بلاي” حاليا للمستخدمين أن تطبيق توتوك “آمن” فيما توضح بياناتها أن التطبيق تم تحميله أكثر من 10 ملايين مرة من هذه المنصة فقط.

ورغم أنها لم تصدر بيانا رسميا عن الأمر على موقعها الإلكتروني أو حسابها الرسمي على “تويتر”، قالت “توتوك” في تغريدات للرد على مستخدمين إنها تتوقع عودة التطبيق أيضا إلى منصة “أبل ستور” التي تمد هواتف آيفون بالتطبيقات.

وفي مقابلة مع صحيفة خليج تايمز، قبل يومين، قال المؤسس المشارك للتطبيق إن “توتوك” آمن، وأوضح أن التعامل مع البيانات الشخصية متوافق تماما مع المعايير المحلية والدولية.

وفي 27 ديسمبر الماضي، أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بالإمارات أنها تابعت ما أثير في الآونة الأخيرة من مزاعم ومخاوف بشأن الخصوصية لتطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت المعتمدة في الإمارات وبالأخص تطبيق “توتوك”.

وأكدت الهيئة أن تطبيقات الاتصال الصوتي والمرئي عبر الإنترنت المعتمدة في الإمارات تخضع لهذه المعايير وتنفذها وتتم مراقبة تنفيذها بصورة مستمرة.

وأضافت أن الإطار القانوني والتنظيمي في الإمارات يمنع منعا تاما التجسس وأيا من أشكاله.

وكان زياني قد أوضح أن تطبيق “توتوك” سُمح له بالعمل في الإمارات كمشروع رائد مستوفٍ لجميع المتطلبات التنظيمية.

جدير بالذكر أن تطبيق “توتوك” أُطلق رسميا في أغسطس 2019 بالتزامن مع تأسيس شركة ToTok في المنطقة الحرة لسوق أبوظبي العالمي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>