احدث الأخبار

في الأحساء … الشرطة تطيح بوكر تجار شرائح الاتصال المخالفة وبحوزتهم 37500 شريحة تحديث آلية تحمل الدولة لضريبة التصرفات العقارية للمسكن الأول عن المواطنين “الجمارك” تعيد تصدير 15 ألف منتج صحي لعدم مطابقته للمواصفات السعودية أمر سامٍ بتأسيس الهجانة الملكية للمشاركة في استقبال ضيوف الملك وولي العهد بالصور… “تيسير الزواج” بالأحساء تُنفّذ برنامجها الأبرز لتأهيل الشباب المقبلين على الزواج فتح باب القبول والتسجيل بـ”الجوازات” على رتبة “جندي” للرجال.. الاثنين القادم الغذاء والدواء: 5 ملايين ريال غرامة الإعلان عن منتج تجميلي غير مُدرج أو مخالف لجنة الانضباط تغرم “جيوفينكو” الهلال ومدرب “النصر” فيتوريا “المدفوعات السعودية”: قُرب تفعيل التحويلات الفورية بين البنوك المحلية على مدى 24 ساعة هزة أرضية قرب “خميس مشيط” بقوة 3.1 ريختر “لكُن فضل” مبادرة جديدة من “نسائي العيون التطوعي” للأمهات والمعلمات توقعات بمزيد من الانخفاض بدرجات الحرارة .. والبداية غدًا

دراسة: الحليب الكامل الدسم يُقاوم سمنة الأطفال

الزيارات: 421
التعليقات: 0
دراسة: الحليب الكامل الدسم يُقاوم سمنة الأطفال
https://www.hasanews.com/?p=6616512
دراسة: الحليب الكامل الدسم يُقاوم سمنة الأطفال
كندا - الأحساء نيوز

كشفت دراسة كندية أن الأطفال الذين شربوا الحليب كامل الدسم كانوا أقل عرضة لفرط الوزن أو السمنة في وقت لاحق من العمر. دراسة: كثرة تناول الحليب لا تطيل العمر ونقلت مجلة “ساينس ديلي” الأمريكية العلمية عن جامعة “تورنتو” الكندية، أن تناول الحليب كامل الدسم في الصغر يقلل من احتمالات التعرض للسمنة بنسبة 40%.

وحلل الباحثون 28 دراسة من 7 دول استكشفت العلاقة بين الأطفال الذين يشربون حليب الأبقار وخطر زيادة الوزن أو السمنة. ولم تظهر أي من الدراسات، التي شملت نحو 21 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين عام واحد و18 عاماً، أن الأطفال الذين شربوا الحليب قليل الدسم لديهم خطر أقل من زيادة الوزن أو السمنة.

وأشارت 18 دراسة من أصل 28 دراسة إلى أن الأطفال الذين شربوا الحليب كامل الدسم كانوا أقل عرضة لفرط الوزن أو السمنة. وتتحدى بالتالي نتائج الدراسة الإرشادات الدولية التي توصي الأطفال باستهلاك حليب البقر قليل الدسم بدلاً من الحليب كامل الدسم ابتداءً من سن الثانية لتقليل خطر الإصابة بالسمنة.

ومع ذلك، أوضح الباحثون أن جميع الدراسات التي جرى تحليلها كانت دراسات مراقبة، وهذا يعني أنه لا يمكن التأكد من أن الحليب كامل الدسم في حد ذاته تسبب في انخفاض خطر زيادة الوزن أو السمنة، بل قد يكون الحليب كامل الدسم مرتبطا بعوامل أخرى قللت من خطر فرط الوزن أو السمنة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>