من قاعة “الشورى”… مقترح يقضي بزرع كاميرات في الأحياء لمراقبة مخالفات الأراضي

الزيارات: 361
التعليقات: 0
من قاعة “الشورى”… مقترح يقضي بزرع كاميرات في الأحياء لمراقبة مخالفات الأراضي
https://www.hasanews.com/?p=6616448
من قاعة “الشورى”… مقترح يقضي بزرع كاميرات في الأحياء لمراقبة مخالفات الأراضي
الرياض - الأحساء نيوز

اقترح الأمير محمد آل سعود على وزارة الشؤون البلدية والقروية زرع كاميرات في الأحياء السكنية لمراقبة مخالفات الأراضي البيضاء والشوارع. فيما رأى الدكتور وائل الإدريسي أهمية تعزيز المتابعة والتفتيش على مشاريع البناء الخاصة للحيلولة دون تجاوز مواصفات رخص البناء. أما الدكتور خالد العقيل فقد أثنى على جهود الوزارة التنموية والتطويرية، مطالباً بإيجاد مواصفات ملزمة للزراعة والتشجير في الشوارع.

وعلى السياق ذاته، دعا الدكتور عبيد الشريف البلدية إلى مزيد من الاهتمام باستثماراتها خصوصا في مجال الإعلان. وامتدحت عالية الدهلوي إنجازات الوزارة وجهودها، لافتة النظر إلى ضرورة إيجاد مؤشرات قابلة للقياس للمبادرات الإستراتيجية. وفي المقابل، تساءل الدكتور منصور الكريديس في مداخلته خلال الجلسة عن ما حققته الوزارة من مستهدفات برنامج التحول الوطني وأهداف الرؤية. فيما أوصى خالد العبداللطيف بإنشاء شركة عقارية متخصصة تتولى إدارة واستثمار جميع العقارات البلدية ضمن منظومة الاستثمار في القطاع البلدي. وتركزت مداخلة الدكتور فيصل آل فاضل على جهود الوزارة في إعادة الهيكلة والتنمية الحضرية ومطالبته بتعزيز دور المرأة في العمل البلدي وإعادة النظر في البلديات النسائية.

وحث عطا السبيتي على معالجة التشوه البصري في المدن، معرباً عن أمله في ضرورة استكمال مشاريع تصريف مياه الأمطار والسيول. لكن الدكتور خالد الدغيثر أوصى بتخصيص الأعمال البلدية التي تدار بعقود مكاتب استشارية في أمانات المدن وتأسيس شركات مهنية ترفع كفاءة العمل والشأن البلدي وإعادة تمكين وصنع الكفاءات السعودية للعمل البلدي وتؤطر لمبدأ الشفافية والحوكمة في الأعمال الفنية المهنية.

وفي السياق ذاته، اقترح الدكتور سعدون السعدون إعادة تأهيل الأحياء السكنية القائمة لتحقيق جودة الحياة وتطبيق برنامج الوصول الشامل وفق خطة زمنية محددة. ونوه الأمير الدكتور خالد آل سعود بأعمال الوزارة وتعددها، مطالباً بإيجاد أفكار جديدة ومناسبة للبيئة للتخلص من النفايات ومعالجتها. وفي مداخلة للدكتور عبدالله الجغيمان، طالب الوزارة بتحديد الأولويات والحرص على تنفيذ مشاريعها بالجودة اللازمة والوقت المناسب، وبذل المزيد من الجهد في متابعة المقاولين المنفذين لمشاريعها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>