احدث الأخبار

وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م “تقنية الأحساء” تستقبل 750مستجداً في الفصل التدريبي الثاني وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري حددوا مسارات شوارع الأحساء

“البنوك السعودية” 5 نصائح للعملاء عند السفر إلى الخارج

الزيارات: 756
التعليقات: 0
“البنوك السعودية” 5 نصائح للعملاء عند السفر إلى الخارج
https://www.hasanews.com/?p=6616303
“البنوك السعودية” 5 نصائح للعملاء عند السفر إلى الخارج
متابعات - الأحساء نيوز

نصحت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، المسافرين باتباع النصائح المالية الضامنة للسفر الآمن خارج المملكة، وأكدت اللجنة عبر حسابها الرسمي بـ«تويتر»، ضرورة حرص المسافر على إبقاء هاتفه الجوال في وضعية تشغيل؛ لاستلام الرسائل المالية الواردة من البنك، مع إبلاغ البنك فورًا عند فقدان البطاقة البنكية، وعدم حمل مبالغ نقدية كبيرة؛ تفاديًا للسرقة والضياع.

كما نصحت اللجنة المسافرين، بالاعتماد على وسائل الدفع الإلكترونية، والاحتفاظ بإيصالات عمليات الشراء؛ بغرض مطابقتها مع كشف الحساب ورسائل البنك، بالإضافة إلى عدم إجراء أي معاملات مالية من خلال شبكات الإنترنت العامة.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، نصحت عملاء البنوك، حال السفر، باستخدام بطاقتهم الائتمانية في دفع قيمة مشترياتهم لدى المحلات التي توفر خدمة الدفع بالبطاقة بدلاً من سحب مبالغ نقدية من الصراف الآلي لأن رسوم السحب ذات تكلفة أعلى.

كما نصحت “ساما”، المسافرين بدفع قيمة الفواتير والمشتريات بالعملة المحلية للبلد الذي يسافرون إليه إذا كان ذلك متاحاً، حيث لا يفضل الدفع بالعملية الوطنية لأن سعر الصرف بهذه العملية أقل من سعر الصرف في مكاتب الصرافة أو البنوك، مع الاتصال بالبنك قبل السفر-  وإخباره بأن العميل سيستخدم بطاقته الائتمانية خلال سفرك للخارج؛ لتجنب إيقاف البطاقة، حيث توقف البنوك البطاقات التي تشك بأنها أجرت عمليات دفع أو سحب غير مألوفة؛ حماية لعملائها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>