“التأمينات الاجتماعية” توضِّح حالات صرف المعاش الشهري لأسرة المشترك

الزيارات: 590
1 تعليق
“التأمينات الاجتماعية” توضِّح حالات صرف المعاش الشهري لأسرة المشترك
https://www.hasanews.com/?p=6616292
“التأمينات الاجتماعية” توضِّح حالات صرف المعاش الشهري لأسرة المشترك
متابعات - الأحساء نيوز

قالت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، إنه في حالة وفاة المشترك السعودي نتيجة إصابة عمل أو وفاة صاحب معاش العجز الكلي أو المستديم، فإنه يُصرف لأفراد العائلة معاش شهري.

جاء ذلك، في رسالة بثتها عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”؛ للتعريف ببعض الحالات التي يُصرف فيها المعاش الشهري وفي وقت سابق، أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، شروط استحقاق صرف معاش التقاعد قالت المؤسسة: يستحق المشترك صرف معاش التقاعد عند توافر مدة اشتراك لا تقل عن 120 شهرًا، وتوقف عن مزاولة العمل، وبلغ سن الستين أو تجاوزها وكانت “التأمينات الاجتماعية”.

وقد أوضحت أنّه يحق للأرملة الجمع بين نصيبها من المعاش المستحق عن زوجها المشترك وأجرها من العمل مهما كان مقداره، كما أنّه يحق لها أيضًا الجمع بين نصيبها من المعاش المستحق عن زوجها المشترك ومعاشها التقاعدي.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    مصطفي

    ممكن احد يفيدني الحين كم عمر افراد الاسرة اللي يشملهم المعاش يعني وهل لهم بعد اخر راتب من بعد عمر معين يقف المعاش وهل له مصرف بعد ايقاف الراتب

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>