إطلاق منصة “فسح” لحجز مواعيد دخول الشاحنات بمنفذ جسر الملك فهد

الزيارات: 1160
التعليقات: 0
إطلاق منصة “فسح” لحجز مواعيد دخول الشاحنات بمنفذ جسر الملك فهد
https://www.hasanews.com/?p=6616253
إطلاق منصة “فسح” لحجز مواعيد دخول الشاحنات بمنفذ جسر الملك فهد
راكان المبارك
سعيًا لتمكين الجهات الحكومية، وتحسين أداء الجهاز الحكومي كأحد أهداف رؤية المملكة 2030، قامت منصة ( فسح ) بالشراكة مع المؤسسة العامة لجسر الملك فهد والهيئة العامة للجمارك اليوم بإطلاق تجريبي لنظام إدارة الشاحنات وتمكن الخدمة من حجز مواعيد استلام البضائع إلكترونياً، كشرط أساسي لدخول المنفذ، مما يسرع حركة العمل ويقلص الفترة الزمنية من وقت وصول الشاحنة إلى المنفذ وخروجها إلى دقائق معدودة.
ويأتي هذا التعاون مكملًا للخدمات التي أعلنت عنها “فسح” وتسهيلًا لعبور حركة الشاحنات، بهدف تنظيم حركة نقل البضائع من وإلى البحرين بسلاسة وفي وقت قصير، مما يسهم في تسريع عمليات دخول وخروج قائدي الشاحنات وزيادة الكفاءة التشغيلية.
وسوف يُسهم هذا التعاون بين “فسح” والجمارك السعودية، إلى عمل تكاملي يعزز من تحقيق رؤية المملكة، وتقديم خدمات متكاملة تفي متطلبات التنمية للمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ومسايرة التطورات على المستويين المحلي والدولي.
الجدير بالذكر أن تطبيق النظام الموحد لحجز مواعيد الشاحنات سيتم تعميمه تدريجيًا على كافة منافذ المملكة خلال العام المقبل، وذلك بهدف انسيابية أكبر في قطاعي الاستيراد والتصدير، مسهلًا حركة تدفق البضائع من وإلى المنافذ والموانئ ويزيد من انسيابية حركة الشاحنات، وتنظيم دخولها وخروجها بشكل سلس وآمن، كما يزيد إنتاجية التحميل لدى المشغلين في الموانئ وينظم الشاحنات عند مداخل المدن، إضافة إلى رقمنة تعاملات الدخول والخروج من المنافذ والموانئ.
وسيعمل المشروع على تحسين تشغيل الشاحنات الواردة والصادرة عن طريق إدارة السعة التشغيلية للمنفذ، ليتم تنظيم عمل دخول الشاحنات للمنافذ وإدارتها بكفاءة عالية بما يتوافق مع حجم المنافذ والموانئ واستيعابها، وبما يوفر الوقت والجهد على المستفيدين والأطراف المختلفة والجهات ذات العلاقة.
هذا وتأتي خدمة إدارة الشاحنات تأتي ضمن الخدمات المقدمة عبر منصة “فسح” الإلكترونية، في إطار دعم برامج التحول الرقمي للمملكة العربية السعودية، مؤكدةً تفوق  المملكة في مؤشرات البنك الدولي الخاصة بالخدمات اللوجستية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>