احدث الأخبار

بالصور … عضو هيئة كبار العلماء “الصقير” يحاضر بالأحساء شاهد … “أمير الشرقية” يُدشن مبنى محافظة الأحساء الجديد ويُصرّح: الأحساء مكانها عالي وغالي ومهم في قلبي متحدث الصحة: نراقب مستجدات أوميكرون وننصح بـ3 إجراءات للوقاية مدير المرور يدشن خدمة مزاد “اللوحات المميزة” الإلكتروني عبر منصة “أبشر” المجلس الصحي السعودي يوقع مذكرة تعاون مشترك مع “الضمان الصحي” متحدث الصحة: في حال إتمام جرعات لقاح كورونا والالتزام بلبس الكمامة تصبح التجمعات آمنة “إحسان” تُطلق خدمة “التبرع اليومي” للفئات الأشد احتياجاً تطعيم منسوبي المحكمة الجزائية بالأحساء ضد “الأنفلونزا الموسمية” متحدث الصحة : أعراض متحور أوميكرون الرئيسية غير مختلفة خلال شهر.. الهيئات الحكومية تسحب 8.9 مليار من ودائعها والشركات والأفراد يرفعونها 7 مليار أمر سامٍ بتحديد ليلة الإسناد الزمني لـ”تعداد السعودية 2022″ «الصحة»: رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة «أوميكرون» من «كورونا» في السعودية

“فاكهة” تحول الأطعمة إلى “اللون الأزرق”… تعرف عليها

الزيارات: 1289
التعليقات: 0
“فاكهة” تحول الأطعمة إلى “اللون الأزرق”… تعرف عليها
https://www.hasanews.com/?p=6616232
“فاكهة” تحول الأطعمة إلى “اللون الأزرق”… تعرف عليها
متابعات - الأحساء نيوز

يُعرف منذ فترة طويلة للغاية، أن التوت الناضج لـشجرة الجنيبا المسمى جينيبابو في جميع أنحاء أمريكا الوسطى والجنوبية، يستخدم لتصنيع العصائر والمشروبات، لكن منذ بضع سنوات، أصبح لتوت الجينيابو غير الناضج طلباً واسع النطاق، بسبب قدرته على تحويل الأطعمة إلى اللون الأزرق.

وتم توثيق خصائص التوت غير الناضج منذ استعمار أمريكا الجنوبية، عندما أبلغ الأوروبيون عن استخدامه من قبل المجتمعات المحلية كصباغ مؤقت للوشم، ولكن لم يتم التعرف هذه القدرة العجيبة بتحول الأطعمة إلى اللون الأزرق حتى 2014.

وفي ذلك الوقت نشر الأستاذ والبيولوجي فالديلي كينوب كتابه “نباتات غير تقليدية لتلوين لأغذية” في البرازيل، حيث شرح بالتفصيل عملية استخراج صبغة زرقاء صالحة للأكل من توت جينيبابو، بحسب موقع أوديتي سنترال.

ويعتقد إن الأصباغ الزرقاء الطبيعية نادرة جداً في صناعة المواد الغذائية، لذا فإن اكتشاف البروفيسور كينوب تسبب في ضجة تحولت في النهاية إلى جنون غذائي أزرق.

وفي حين أن العملية البيولوجية البرازيلية لاستخراج صبغة زرقاء صالحة للأكل من التوت غير الناضج، ربما تكون جذبت أشخاصاً مهتمين بخصائص تلوين الفاكهة، فقد كان مقال كتبه نايدي ريجو عام 2017 سبباً في انتشار هذا الاتجاه على نحو واسع.

وسرعان ما جذبت الأطعمة الزرقاء المصبوغة بصبغة جينيبابو انتباه الطهاة البرازيليين، الذين استخدموها لتطوير نسخ مذهلة بصرياً من الحلويات والأطعمة الشهيرة.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>