احدث الأخبار

انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة

“الزراعة” تستمر بدعم 7 أنواع أعلاف.. وترفعه بالكامل عن البقية

الزيارات: 570
التعليقات: 0
“الزراعة” تستمر بدعم 7 أنواع أعلاف.. وترفعه بالكامل عن البقية
https://www.hasanews.com/?p=6616222
“الزراعة” تستمر بدعم 7 أنواع أعلاف.. وترفعه بالكامل عن البقية
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت مصادر للزميلة “عاجل”، أن وزير البيئة والمياه والزراعة وافق على رفع الدعم بصورة كاملة عن مدخلات الأعلاف.

ويأتي ذلك استنادًا إلى الأمر السامي الكريم رقم (1366) وتاريخ (1440/01/17هـ) القاضي بالموافقة على إعادة توزيع الاعتمادات والإعانات المدرجة في ميزانيات الأجهزة الحكومية التي يشرف عليها ويرأس مجالس إدارتها وزير البيئة والمياه والزراعة.

وبينت المصادر أن الدعم سوف يقتصر على مدخلات الأعلاف الخضراء، وذلك اعتبارًا من يوم 31 ديسمبر 2019.

وتنفرد “عاجل” بنشر قائمة هذه الأعلاف وهي (تبن الذرة –  تبن شعير – تبن قمح – حشيش السودان – حشيش الرودس – البرسيم – مسحوق ومكتلات البرسيم).

وكانت شركة المراعي أعلنت في وقت سابق أنها بصدد مرحلة التقييم الشامل للأثر المالي لما تضمنه قرار رفع الدعم بصورة كاملة عن مدخلات الأعلاف واقتصاره على الأعلاف الخضراء.

وأضافت الشركة أنه بحسب بيان نشر على “تداول” أمس الأحد، فإن هذا القرار يأتي إشارة إلى قرار وزير البيئة والمياه والزراعة رقم (1441/1/291035) بتاريخ 21 ديسمبر 2019.

وأوضحت الشركة أنه سيتم الإعلان لاحقًا عن أي مستجدات في هذا الشأن.

يذكر أن مجلس الوزراء السعودي وجه خلال عام 2016، بالتدرج في رفع الدعم عن مدخلات الأعلاف بما فيها الشعير.

وقررت الدولة توجيه الدعم إلى المنتجات النهائية، ما يشير إلى ارتفاع أسعار الأعلاف بنسبة 20 – 40 بالمائة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>