بحضور نخبة من صُناع الفن “ثقافة وفنون الأحساء” تُدشن نادي “السينما”

الزيارات: 2157
التعليقات: 0
بحضور نخبة من صُناع الفن “ثقافة وفنون الأحساء” تُدشن نادي “السينما”
https://www.hasanews.com/?p=6616144
بحضور نخبة من صُناع الفن “ثقافة وفنون الأحساء” تُدشن نادي “السينما”
عبدالله الشعيب - الأحساء نيوز

بحضور نخبة من صُناع الفن والثقافة وبمناسبة اليوم العالمي للسينما دشنت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء نادي السينما في مقره الجديد أمس السبت وسط حضور إعلامي وفني من كتاب ومخرجين وممثلين وصنّاع للمحتوى والناقدين.
حيث أوضح الأستاذ علي الغوينم مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بأنه سعيد جداً أن يكون هناك مكان يجمع الشباب والمهتمين بجانب الثقافة السينمائية والفنية، مقدماً شكره لشباب النادي الذين بذلوا من جهدهم حتى يقدموا هذا المكان الثقافي الرائع.
و أضاف “الغوينم” : أتمنى أن هذا النادي يليق بمن يزوره ، مبيّناً بأنه ستقام أمسيات وورش عمل في التصوير و التمثيل الكتابة ، كما أوضح بأن هناك مهرجان للأفلام في نسخته الثانية وسيكون لشباب الأحساء النصيب الأكبر.

الفنان “ابراهيم الحساوي” التدشين خلق بيئة بيئة سينمائية جميلة

أكد الفنان ابراهيم الحساوي أن نادي السينما ليس بجديد على صناع الافلام المبدعين والرائعين بالأحساء وبالمملكة عامةً مبينًا أن الاحتفال كان قصير وجميل و تجدد الدماء في الوجوه الواعدة في المشهد السينمائي في المملكة وعلّق الحساوي: أن التدشين كان جميلاً وخلق بيئة سنيمائية جميلة يجتمعون فيها صناع الافلام والكتاب والمنتمين لهذا المجال.

“النوه” اهتمام جمعية الثقافة والفنون ليست وليدة اللحظة

وذكر المخرج سلطان النوه: أن جمعية الثقافة والفنون أعطت السينما اهتماماً لما تمثله السينما كرافد مهم ثقافي وفني واجتماعي في المملكة، مؤكدًا بأن السينما نقلت واقع من البلد وبثت رسائل مهمة سواء كانت وطنية أو اجتماعية أو إنسانية ، فيما بيّن أن اهتمام الجمعية ليس وليد اللحظة فهناك اهتمام من عام 2008 عندما تم تدشين أول مهرجان الأفلام الشبابية للهواه مبيناً أن لدينا في الأحساء مجموعة كبيرة من الشباب والشابات الشغوفين بالسينما وحرصنا بأن تكون الجمعية مقر ثابت لهم يمارسون هوايتهم وتطوير مستوياتهم لذلك تم إنشاء نادي السينما في جمعية الثقافة والفنون بالأحساء.
وأضاف: “أن من أهم أهداف الجمعية هي الاهتمام بالشباب و اكتشاف الطاقات الشبابية الثقافية أو الفنية وفي شتى المجالات وجمعية الثقافة والفنون بالأحساء تقوم بدورها الحقيقي وهي اكتشاف المواهب وتقديمهم للجمهور واختتم النوه حديثه أننا الآن نعمل على مهرجان الأفلام في نسخته الثانية”.

الناقد السينمائي “البشير” متفائل جداً بهذا النادي السينمائي و الأحساء حاضرة بأفلامها السينمائية عالمياً.
وفي حديث خاص للناقد السينمائي محمد البشير، أكد فيه أن نادي السينما يعمل على تخصص وحيد وتستهدف السينما وهي أفضل الوسائل الاعلامية التي تنقل الصورة عالمياً وهذا النادي من خلال جلساته وتواصل صناع الافلام فيما بينهم في جميع تخصصاتهم والسينما صناعة والصناعة تعتمد على الفريق الكامل واذا كان العمل فردي لا يخرج العمل متميز ونادي السينما توجد لديه قاعدة بيانات قاعدة صناع الافلام بالأحساء وتم تتويجها بهذا المقر في مكان حكومي ممثلة في جمعية الثقافة والفنون ليستقطب ويفتح أبوابه للمشاهدة والمناقشة والتخطيط بمشاريع سنيمائية و أنا متفائل جداً بهذا النادي وهو امتداد لما عُمل سابقاً ولكن الأن أصبح أجمل والمكان محفز وجاذب و المشاهدين هم أحد الصناع.
وأضاف ” البشير” أن الأحساء متواجدة في صناعة الافلام السعودية وفي حصد الجوائز والمملكة حاضرة بأفلامها عالمياً والتوافد الكبير لتدشين لمقر نادي السينما يعد  هو أول عامل للجذب وهذه علامة نجاح ونأمل الكثير من النادي وهناك جانب كبير يتميز به الإحسائيون بالتواصل بين كبار صناع الافلام وهناك مخرجين كبار يعملون ويدعمون المبتدئين في الإخراج.

تصوير: وجدان المرزوق – الأحساء نيوز

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>