احدث الأخبار

“مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت بوحليم يكتُب لـ #الأحساء_نيوز : “ماكرون والجاهلية”

جمعية أمريكية تُحذر من الجلوس الطويل أمام شاشات الأجهزة الذكية

الزيارات: 633
التعليقات: 0
جمعية أمريكية تُحذر من الجلوس الطويل أمام شاشات الأجهزة الذكية
https://www.hasanews.com/?p=6615886
جمعية أمريكية تُحذر من الجلوس الطويل أمام شاشات الأجهزة الذكية
متابعات - الأحساء نيوز

حذرت الجمعية الأميركية للإبصار من الآثار الصحية الوخيمة للجسم وللعين بشكل خاص أثناء الجلوس ساعات طويلة أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية.

ونبّهت الجمعية في دراسة حديثة إلى أن الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة يعرض المرء أكثر للصداع النصفي وآلام الظهر والكتفين، فضلاً عن تضرر قرنية العين، واحتمال فقدان جزئي للنظر.

ونقلت إحدى المواقع الإلكترونية عن أحد استشاري أمراض العيون، حسان إمام، قوله إن إجهاد العين غالباً ما يحصل لدى من تتطلب وظائفهم الجلوس ساعات طويلة أمام شاشات الكمبيوتر، مشيراً إلى أن 90 بالمئة من الأشخاص صاروا يقضون أكثر من ساعتين في اليوم أمام الأجهزة الإلكترونية، فيما يقضي 60 بالمئة نحو 6 ساعات يومياً.

وتتراوح أعراض إجهاد العين بين الإحمرار وعدم وضوح في الرؤية، إضافة إلى الصداع، بحسب إمام، فيما لا تزال الأبحاث جارية لتطوير نظارات تمتص أشعة الضوء الأزرق.

ويرجح باحثون أن يكون الضوء الأزرق للأجهزة الإلكترونية مسؤولاً عن اضطرابات في الدماغ والنوم مثلما يحصل للإنسان، حين يسافر إلى بلد ذي توقيت مختلف فيواجه صعوبات في النوم.

وينصح مستخدمي الأجهزة الإلكترونية لفترات طويلة بإراحة عيونهم، بين الفينة والأخرى، كأن يزيحوا نظرهم عن الحواسيب كل 20 دقيقة، ويحدقوا في مكان بعيد لمدة 20 ثانية.

وينصح أيضاً استخدام الشاشات الكبرى عوض الأجهزة الصغيرة، خصوصاً لدى بالأطفال، فضلاً عن عدم استخدام الأجهزة الإلكترونية في الظلام قبل الخلود إلى النوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>