احدث الأخبار

في “جولة رئاسة العشرين” الباطن يتغلب على “الرائد” و “القادسية يقتنص نقاط “التعاون” تعرّف عليه .. “سكني” يُطلق مشروع “النُخبة” بالدمام ليوفّر 869 وحدة سكنية بالفيديو .. رئيس هيئة الأركان العامة يطّلع على جاهزية الموقف العسكري‫ بقيادة ⁧‫المنطقة الشرقية عائلة الشيخ عائض القرني تكشف تطورات حالته الصحية لمستخدمي آيفون .. تعرّف على طريقة إيقاف “Wi-Fi” تلقائيًا عند مغادرة المنزل سماحة المفتي عن تعويض الـ500 ألف ريال: قرار حكيم ولفتة كريمة من خادم الحرمين “هيئة كبار العلماء” تُدين هجوم نيس الإرهابي وتدعو إلى نبذ العنف والتطرف “التعاون الإسلامي” تدين هجوم نيس وتؤكد رفضها للتطرف والإرهاب 1051 جهاز لوحي لأبناء الأسر المستفيدة ببر الأحساء “وزير الرياضة” يوجه بتسمية الجولات الـ3 القادمة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بما يتواكب مع استضافة المملكة لقمة العشرين القبض على مواطن اعتدى بآلة حادة على حارس أمن بالقنصلية الفرنسية بـ “جدة” “العقاري” يُودع 542 مليون ريال لمستفيدي “سكني” لشهر أكتوبر

دراسة: الشوفان يقي من السكتات الدماغية

الزيارات: 743
التعليقات: 0
دراسة: الشوفان يقي من السكتات الدماغية
https://www.hasanews.com/?p=6615877
دراسة: الشوفان يقي من السكتات الدماغية
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت دراسة فنلندية حديثة أن الأشخاص الذين تناولوا الشوفان في فطورهم بدلاً من البيض والخبز الأبيض المحمص يقل لديهم خطر الإصابة بالسكتات الدماغية.

وفحص باحثون بيانات غذائية لحوالي 55 ألف شخص بالغ في الدنمارك متوسط أعمارهم 56 عاما وليس لديهم تاريخ إصابات بسكتات دماغية.

وكانوا هؤلاء يتناولون في المتوسط أسبوعياً 2.1 حصة من البيض وثلاثة حصص من الخبز الأبيض، ووجبة واحدة من الزبادي، ونسبة 0.1 فقط من حصة شوفان.

وخلال فترة متابعة المشاركين لأكثر من 13 سنة، أصيب 2260 شخصا بسكتات دماغية. وباستخدام نموذج إحصائي، وتبين للباحثين أن الذين تناولوا الشوفان في الفطور بدلا من وجبة واحدة من البيض أو الخبز الأبيض قل لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 4 في المئة مقارنة بمن استمروا في تناول البيض أو الخبز.

 وقالت المشرفة على الدراسة كريستينا دهم: “تشير النتائج إلى أن اختيار الشوفان بدلا من الخبز الأبيض أو البيض قد يكون من الحكمة للوقاية من السكتات الدماغية” لكنها أيضا أشارت إلى أنه من المحتمل أن تكون هناك عوامل أخرى أكثر أهمية”.

وأوضحت أن الشوفان ربما يقلل خطر السكتات الدماغية لأنه يساعد على خفض الكوليسترول في الدم المسؤول بدوره على حدوثها.

وأشار الباحثون إلى أن استبدال الشوفان بوجبة أسبوعية واحدة من البيض أو الخبز الأبيض يرتبط بشكل خاص بانخفاض بنسبة 5 في المئة لخطر السكتة الدماغية التي تحدث نتيجة انسداد الأوعية الدموية الصغيرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>