احدث الأخبار

مصادر “الأحساء نيوز”: تكليف “الحجي” مديرًا لصحة الأحساء خلفًا لـ”العمير” نِعِمَّا رِجالٌ عرفتهم (27): الدكتورأحمد محمد كنعان حفظه الله تعرّف على “الرصيف البارد” .. تقنية لتخفيف حرارة الأسفلت والأرصفة في الصيف “بلدي الأحساء” يكرّم المتطوعين في حملة “الأحساء تغرس 2020” بمشاركة 700 متطوع بالفيديو .. المطلق يوضح شرط تنفيذ وصية الميت في تقسيم تركته لغير الورثة محكمة تلزم وزارة المياه بدفع تعويض 110 ملايين ريال لأحد الشركات .. والكشف عن تفاصيل القضية نصف “الشوريّون” من العاملين بهذا القطاع .. نسب وأرقام حول “أعضاء المجلس” حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء وظائف صحية شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحة “الزكاة والدخل”: بلاغات المستهلكين سرية .. وقد يحصلون على مكافات تشجيعية ”مكافحة أمراض الدم الوراثية“ بالأحساء تحصد جائزة الاستجابة الدولية للجهود الأكثر فاعلية في مكافحة كورونا وزير الصحة : حريصون على تأمين اللقاح .. وتقصير البعض يؤثر على الجميع

كيف تحمي الكاميرا المنزلية من الإختراق

الزيارات: 909
التعليقات: 0
كيف تحمي الكاميرا المنزلية من الإختراق
https://www.hasanews.com/?p=6615817
كيف تحمي الكاميرا المنزلية من الإختراق
وكالات - الأحساء نيوز

يقوم الكثيرون بتثبيت أنظمة كاميرات مراقبة لحماية المنازل وربما يقوم البعض بتوزيع بعض من هذه الكاميرات الأمنية في زوايا بعض الغرف داخل المنزل. يتم توصيل هذه الكاميرات بشبكة الإنترنت ويستطيع المستخدم من خلال هاتفه الذكي الولوج إلى الكاميرات للاطمئنان على أمن وأمان، ولكن بحسب ما نشرته مجلة “نيوزويك” الأميركية، تكمن الخطورة عندما يتمكن متطفل أو هاكر من التسلل إلى النظام الأمني فعندئذ يتحول الأمر إلى كارثة.

في الأسابيع الأخيرة، اكتشف العديد من المستخدمين في الولايات المتحدة تمكن غرباء أو متطفلين إلى حسابات تشغيل كاميرات المراقبة وقيامهم باستخدام تلك الحسابات لبث عبارات عنصرية، أو إصدار إنذارات كاذبة بل وإجراء محادثات غريبة مع الأطفال. وبالطبع توجد عدة وسائل لتغيير كلمات السر وكلمات المستخدم لحماية أمن نظام المراقبة ولكن تم أيضا طرح سؤال حول ما إذا كان هناك أي طريقة لمعرفة ما إذا كان جهاز المراقبة يستخدم بالفعل للتجسس على الشخص نفسه أو في أي ممارسات أخرى غير قانونية.

تفتقر أنظمة الكثير من الكاميرات الحديثة إلى بعض الاحتياطات الرئيسية لمكافحة القرصنة، ففي سلسلة من الاختبارات التي أجرتها مجلة Motherboard مؤخرا، تم اكتشاف ثغرات في منظومة الأمن السيبراني لكاميرات Ring. وأفاد القائمون على موقع خدمة كاميرات Ring أنه لابد من تفعيل خاصية “المصادقة ثنائية العامل” لضمان الحفاظ على خصوصية المستخدمين. وبحسب منشور صدر مؤخرا من الشركة تم نصح المستخدمين بضرورة باستخدام مصادقة ثنائية وإضافة مستخدمين مشتركين وإنشاء كلمات مرور أقوى، مع وعود بتقديم مزيد من “ميزات أمان إضافية” للحسابات والأجهزة قريبا.

تعد وسيلة “المصادقة ثنائية العامل”، التي تعني أن المستخدم يضع رمزين منفصلين قبل منح حق الولوج إلى ما تعرضه الكاميرات، عنصر تأمين جيد، من الناحية النظرية، لأنها تعيق محاولات القرصنة بشكل ملحوظ.

ولكن يعد العنصر الأكثر أهمية هو تثبت أي مستخدم يشعر بالقلق مما إذا كان قد تم اختراق بيانات كاميراته من خلال خدمة مجانية عبر الإنترنت باسم “Have I Be Pwned” للتحقق مما إذا كانت التفاصيل قد تم تسريبها مسبقًا في خرق كبير للبيانات، يمكن أيضًا وسائل إعداد كلمات مرور لإنشاء كلمة سر فريدة وتخزينها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>