“ألكساندر” الروسي لـ “الأحساء نيوز”: تتبعت الكسوف في 12 دولة و “3” دقائق ادخلتني للسعودية

الزيارات: 2622
التعليقات: 0
“ألكساندر” الروسي لـ “الأحساء نيوز”:  تتبعت الكسوف في 12 دولة و “3” دقائق ادخلتني للسعودية
https://www.hasanews.com/?p=6615711
“ألكساندر” الروسي لـ “الأحساء نيوز”:  تتبعت الكسوف في 12 دولة و “3” دقائق ادخلتني للسعودية
حسن القميش - الأحساء نيوز

ولد ألكساندر في منطقة سيبيريا الشرقية في روسيا، ألتحق بجامعة فلاديفوستوك الروسية، حيث أكمل الدراسات العليا في الجيوفيزياء، وتخصص في علم المحيطات.

شارك ألكساندر في أكثر من 20 بعثة دولية للأرصاد الجوية والأوقيانوغرافية إلى المحيط الهندي والمحيط الهادئ والمحيط الأطلسي، والتي بدورها تدرس الأعاصير الموسمية والمحيطات وتغير المناخ وغيرها.

زارا ألكساندر جميع المناطق الزمنية 24، وجميع المناطق المناخية، والقارات 6، بالإضافة إلى منطقة القطب الجنوبي.

ارتحل ألكساندر حول أرجاء العالم ليوثق كسوف الشمس ومن ضمن هذه الدول (الولايات المتحدة الأمريكية، روسيا، أستراليا، جزر مارشال، رابا نوي، جزيرة الفصح، تيشلي، أوغندا، جزر فارو، إندونيسيا، وختاماً بالمملكة العربية السعودية).

وفيما يتعلق بخسوف القمر، أوضح ألكسندر وقال: “أنه بالإمكان رؤيته في مناطق أكبر بكثير ولا تحتاج إلى السفر معظم الوقت، على عكس الكسوف الكلي أو الحلقي فهو عبارة عن مسار ضيق للغاية وعليك التخطيط لزيارته قبل عام أو عامين”.

وعن التأشيرة السياحية للمملكة، قال ألكساندر:”أنه في الخامس من ديسمبر قررت الذهاب إلى المملكة العربية السعودية، واستغرق الأمر 3 دقائق للحصول على تأشيرة سياحية إلكترونية، وبعد أسبوع قدمت إلى المملكة العربية السعودية وهذه هي رحلتي الأولى للملكة، أنها تجربة رائعة لزيارة هذا البلد حيث وجدتُ الود والإبتسامة على وجوه الناس وإنهم على استعداد لمساعدتك، ذهبت إلى جدة القديمة والجديدة، والثقافة التقليدية والمحترمة في المدينة المنورة، وكانت لي زيارة ثقافية وتاريخية بل ومذهلة في العلا، وأيضاً مررت بمدائن صالح، و دادان”.

وحضيت بوقتاً رائعاً في محافظة الأحساء، فقد ذهبنا لاستكشاف فندق الكوت التاريخي، قصر إبراهيم الأثري منزل البيعة، جبل القارة، والعديد من المتاحف المحلية”.

وأكمل حديثه بشكر قسم الفلك في جامعة الملك فيصل؛ أثر تنظيمهم لمؤتمر كسوف الشمس الحلقي، كما وخص بالشكر الأستاذ سلطان البوعلي لتواصله الدائم قبل الرحلة، الذي كان خير مضياف في مدينة الأحساء.

الجدير بالذكر أن ألكساندر هو مسؤول عن مشروع http://WorldTimeZone.com شبكة الإنترنت العالمية لتتبع الوقت أو الأدوات الشخصية، حيث يُعد موقعاً مثاليًا للمسافرين العالميين والشركات والمؤسسات المالية والمربين والعائلات، ويوفر خرائط عالمية محدثة ودقيقة مع توفير الوقت للعالم بأسره.

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>