“الشورى” يطالب “الغذاء والدواء” بإطلاق مبادرة للغذاء الصحي للأطفال

الزيارات: 458
التعليقات: 0
“الشورى” يطالب “الغذاء والدواء” بإطلاق مبادرة للغذاء الصحي للأطفال
https://www.hasanews.com/?p=6615648
“الشورى” يطالب “الغذاء والدواء” بإطلاق مبادرة للغذاء الصحي للأطفال
متابعات - الأحساء نيوز

ناقش مجلس الشورى في جلسته التي عقدت أمس (الأربعاء) تقرير اللجنة الصحية بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للغذاء والدواء.

ووفقاً لـلزميلة “عكاظ”، طالبت اللجنة الغذاء والدواء بتكثيف دورها الرقابي على المنتجات الغذائية، والتأكد من كتابة القيمة الغذائية والسعرات الحرارية على كل منتج والتفاعل السريع مع المجتمع في ما يثار على مواقع التواصل الاجتماعي من ادعاءات طبية أو غذائية، وأن تضع التدابير اللازمة لضمان فعالية الأدوية المحلية المستوردة وإطلاق مبادرة الغذاء الصحي للأطفال، أسوة بالمبادرة التي أطلقتها للكبار.

كما دعت اللجنة الهيئة إلى الإسراع في وضع المعايير والمتطلبات اللازمة للدراسات قبل السريرية التي تضمن سلامة وفعاليات المستحضرات الطبية المصنعة محلياً وإقليمياً، لإجراء الدراسات السريرية المبدئية.

وفي نهاية المناقشة وافق المجلس على منح اللجنة مزيداً من الوقت لدراسة ما طرحه الأعضاء من آراء ومقترحات والعودة بوجهة نظرها إلى المجلس في جلسة قادمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>