احدث الأخبار

شاهد … فرع جديد لشركة السهلي في “الطرف” وعرض خاص جدًا لفترة محدودة نائب وزير العدل يكرم “النجيدي” المستشار بدائرة الأوقاف والمواريث بالأحساء “بر الأحساء” تنهي معاناة ستيني بتأهيل مسكنه المتهالك (صور) لإنتاج 560 كيلو واط من الكهرباء … “أمانة الأحساء” تبدأ تشغيل مشروع تحويل “غاز النفايات” تعرّف على المبادرات التي أعلن عنها ولي العهد في قمة الشرق الأوسط الأخضر “هيئة الزكاة”: 40 يوماً متبقية على تطبيق المرحلة الأولى من الفوترة الإلكترونية “فاتورة” “الصحة”: تسجيل 51 حالة إصابة بكورونا .. وتعافي 56خلال الـ 24 ساعة الماضية وصول أمير قطر وولي عهد الأردن إلى الرياض للمشاركة في قمة “الشرق الأوسط الأخضر” سمو محافظ الأحساء يقدم عزاءه لأسرة ال دحباش مدير تعليم الأحساء يطمئن ميدانياً على العودة الكاملة لطلاب المتوسطة والثانوية ( صور) “الحسين” تحتفل بزفاف نجلها “خليفة” هل سيتم تطعيم الأطفال من هم أقل من 12 عاما؟ .. متحدث “الصحة” يوضح

الداخلية: تُلزم الوزارات والمؤسسات الحكومية بــ”حراس أمن” للفعاليات

الزيارات: 912
التعليقات: 0
الداخلية: تُلزم الوزارات والمؤسسات الحكومية بــ”حراس أمن” للفعاليات
https://www.hasanews.com/?p=6615638
الداخلية: تُلزم الوزارات والمؤسسات الحكومية بــ”حراس أمن” للفعاليات
متابعات - الأحساء نيوز

علمت مصادر “إعلامية”، اليوم الخميس، أن وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف؛ وجه بضرورة “تأمين مواقع الاحتفالات التي تنفذها الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية على حساب الجهات المذكورة، تخفيفًا للعبء عن شرطة المناطق”.

وفقاً للمصادر، تلتـزم الجهات المنظمة للفعاليات والاحتفالات بتأمين تجهيـزات (أجهزة كشف الحقائب بواسطة أشعة X، والبوابات والأجهزة المحمولة الخاصة بالكشف عن الأسلحة والمعادن)، وتوفير مشغلين من الحراسات المدنية، وتزويدهم بالوسائل والتجهيـزات اللازمة.

وبيَّنت مصادر للزميلة “عاجل”، أن الأمن العام يتلقى من الجهات المذكورة طلب تأمين مواقع الاحتفالات والمعارض التـي يرد عليها كبار المسؤولين بالدولة وضيوفهم بالتجهيزات الفنية (أجهزة وبوابات الكشف عن المتفجرات،والتفتيش) والتي يُناط تأمينُها بالجهة المختصة في بشرطة المناطق.

وأوضحت مصادر “عاجل” أنه سبق تشكيل لجنة من جهات الاختصاص بالأمن العام لوضع آلية لتأمين وتحديد التجهيـزات الفنية، وحصر مواقع الاحتفالات والمعارض، التـي تستضيف الفعاليات (السياحية والاجتماعية والترفيهية والمسابقات والمعارض والمؤتمرات) التي لا يتوافر بها أجهزة الكشف والتفتيش.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>