فنون الأحساء تستقبل الإجازة بمعرض “28” بأرض الحضارات

الزيارات: 788
التعليقات: 0
فنون الأحساء تستقبل الإجازة بمعرض “28” بأرض الحضارات
https://www.hasanews.com/?p=6615484
فنون الأحساء تستقبل الإجازة بمعرض “28” بأرض الحضارات
حسن العلي

تستعد جمعية الثقافة والفنون بالأحساء لإطلاق معرضها النوعي تحت عنوان (28) بالتعاون مع أرض الحضارات وموقعها المميز لاستثمار إجازة نصف السنة بما يعود بالنفع لكل الزوار، وذلك يوما الخميس والجمعة الموافقان 2 و3 يناير 2020م.

وفي سؤال عن سبب اختيار هذا النوع من المعارض تجيب قائدة فريق (يد واحدة) المنفذ للمعرض الأستاذة حنان الفريحي أن السبب الباعث هو زيادة الإهمال من قبل أفراد المجتمع بالتحدث باللغة العربية (اللغة الأم) وسعياً منا بالمحافظة على اللُّغة العربيّة من الاندثار والضّياع في ظلّ الانفتاح على العالم وغزو اللُّغات الأجنبيّة للوطن العربيّ فالهدف الأسمى هو الحفاظ على الهويّة العربيّة والثّقافة في ظلّ عولمة العالم إضافة لذلك و تزامُناً لليوم العالمي للغة العربية.

ستندرج نوع الفعالية إلى فعالية فنية ثقافية ترفيهية ستضم العديد من المعارض ومنها معرض ترفيهي ومعرض ثقافي ومعرض فني والورش الثقافية، وأضافت الفريحي بأنها تأمل أن يحوز المعرض على الإعجاب ويظهر بأفضل الصور.

ويبدي المشرف على البرنامج الثقافي الدكتور محمد البشير سعادته بالإنتقال إلى مساحة جديدة في أرض الحضارات لتقديم الثقافة في قالب ترفيهي للأسر وكل شرائح المجتمع مستبشراً بنقلة في مفهوم تقديم الثقافة بالترفيه.

فيما راهن مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأستاذ علي الغوينم على الشراكة المثمرة بين الجمعية وأرض الحضارات وما يمكن تقديمه بتنوع الطاقات الشبابية التي تمتلكها الجمعية في الثقافة والفنون معاً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>