عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

أصحاب الهمم … ولمعان الموهبة

الزيارات: 671
التعليقات: 0
أصحاب الهمم … ولمعان الموهبة
https://www.hasanews.com/?p=6615482
أصحاب الهمم … ولمعان الموهبة
فايزة العرجاني - الأحساء نيوز

كن ذا أثر واجعل بريقك ينير العتمة ويبدد الظلام، لم تكن سهلة بالفعل ولكنك فعلتها يا بطل، يدور في أذهاننا كثيراً ويثار على مسامعنا دائماً أن أصحاب الهمم، متفوقون رغم الإعاقة، وأن الموهبة لم تقتصر على الأصحاء فحسب، فكم متفوقٍ من أصحاب الهمم لم تمنعه إعاقته عن البروز، ووصول القمم، إلى أن أصبح قدوة يحتذى بها، ومجداً يُسار على طريقه، وقدوة يُخلد التاريخ ذكره.

إبن باز حفظ كتاب الله كاملاً عن ظهر غيب وهو كفيف، لم يمنعه إنطفاء النور في عينيه توهج نور قلبه، ولم يكن فقد بصره إلا قوة عظمى في بصيرته وأمثاله كثر رحمه الله وجعل ذلك في ميزان حسناته.

كم رأينا الكثير من شخصيات عربية وشخصيات أجنبية كانت إعاقتهم سبب في وصولهم أعلى القمم، وتقدمهم في شتى العلوم، وتميزت أرواحهم المشرقة من أعتناق الصروح الشامخة، والصعود للقمم.

نستنج من ذلك إن الإعاقة بالفعل ماهي إلا إعاقة الروح والفكر وإن سلمت البصيرة علت بصاحبها وشقت دروب مجد طويلة.

فالموهبة تشق طريقها متى ما وجدت، وكيفما وجدت، لتسمو بصاحبها رغم كل الظروف، والتحديات إلى أن يقف شامخاً للعالم نعم أنا موهوب.

حيث جسدت ذلك لنا أستاذة الإعاقة الذهنية بجامعة جازان الأستاذة الكفيفة مديحة زكري كمثال في أحد المحافل عندما قالت أبياتها الشعرية التي كان مطلعها:

ياسائلاً عن سر الرضى

إيماننا بربنا سر الرضى”عن حالنا”

أنا الضرير أنا القلب المنير

أنا الأمل البصير

تقدمت وتألقت وكانت مثالاً يحتذى به، وأمل يجدد فينا روح الإبداع، والرغبة في التميز، خلقت في الأنفس هي وأمثالها قوة لتحدي الذات، ورغبة ملحة في الوصول، ولم ترضى إلا بوصول القمة حتى عانقتها.

فالموهبة شعلة من نور وهاج، متى ما وجدت في شخصاً أنارت جانباً فيه وكلما رعاها وأهتم بها انعكست لتنير كونه، وتضيء عتمته، وتعانق به سماء الإبداع.

كن ذا همه وأخرج موهبتك للنور وتجاوز كل التحديات، والصعوبات التي تقف في طريق بروزها فما وجدت فيك هذه الهبة الربانية العظمية إلا وتستحق منك أن تبرزها وتجعلها تتلألأ كنجمة لامعة أو قمراً منير في سماء الإبداع والتميز.

اصنع أثرك، أنر طريقك، عانق مجدك، حقق طموحك، كن قدوة في الناس يفتخر بما وصلت له وبما حققته، اجعل لك في صفحة التألق عنوان، ودع المجد تحظىء به موهبتك وزينها للناظرين.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>