عاجل

وزارة الداخلية: صدور الموافقة الكريمة على السماح بأداء العمرة والزيارة تدريجيًا

برعاية “العمير”: إنطلاق ندوة منهجية الممارس الصحي في المشاركة المجتمعية

الزيارات: 723
التعليقات: 0
برعاية “العمير”: إنطلاق ندوة منهجية الممارس الصحي في المشاركة المجتمعية
https://www.hasanews.com/?p=6615467
برعاية “العمير”: إنطلاق ندوة منهجية الممارس الصحي في المشاركة المجتمعية
جاسم البراهيم
برعاية سعادة مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الأستاذ عبدالحميد بن عبدالله العمير انطلقت فعاليات ندوة “منهجية الممارس الصحي في المشاركة المجتمعية”، والتي تنظمها إدارة التمريض بالتعاون مع إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب وإدارة المشاركة المجتمعية خلال يومي الأربعاء والخميس الموافق 28 -29 ربيع الآخر 1441هـ بقاعة المحاضرات الرئيسية بمستشفى الصحة النفسية بالأحساء.
وتتضمن الندوة التي تعد الأولى من نوعها ويشارك بها نخبة من المختصين العديد من الأنشطة والمحاضرات وورش العمل، حيث يقسم اليوم الأول من الندوة إلى جلستين؛ يدير الأولى سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد السلطان، وتضمنت الحديث عن دور المشاركة المجتمعية والتطوع في تعزيز الصحة، ودور الجمعيات الصحية في خدمة المجتمع، وستكون الجلسة الثانية بإدارة مدير إدارة الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة الأحساء الأستاذ محمد العمر، وتناولت الأسس والمبادئ للجمعيات الصحية، والإعلام الصحي في خدمة المجتمع، ودور الممارس الصحي في المشاركة المجتمعية.
ومن المقرر أن يخصص يوم غد الخميس لمجموعة من ورش العمل التي ستقسم كذلك إلى جلستين، الأولى بإدارة مديرة الشؤون الأكاديمية والتدريب بمستشفى الملك فيصل الأستاذة أريج البويت، وستتناول التمكين المجتمعي الصحي، وصوت المجتمع لتحسين الخدمة الصحية، ومهارات التطوع في المجال الصحي. وأما الجلسة الثانية فستكون بإدارة مساعد مدير إدارة الجودة وسلامة المرضى بصحة الأحساء لتحسين الأداء والمؤشرات الأستاذ عدنان الصقر، وستتطرق لتجربة الصحة العامة لتقديم الخدمات الصحية في المناطق النائية، وتجربة الحملات التطوعية للتبرع بالدم، وتجربة مبادرة (اتركها واكسب صحتك).
وكان حفل الندوة افتتح بآيات من الذكر الحكيم، بعدها ألقت رئيسة الشراكة المجتمعية بإدارة التمريض الأستاذة نورة القحطاني كلمة حول أهمية دور الممارس الصحي في الشراكة المجتمعية، عقب ذلك تم تكريم المنظمين والمحاضرين في الجلسات وهم كل من (د. سفر بتار، د. شاهر الشهري، د. عبدالرحمن القحطاني، د.حسين الخضيري، أ.عدنان الصقر، أ.مشعل الشهراني، أ.سارة الموسى، أ.نورة القحطاني، د. صلاح مرغني، أ.يوسف السلطان، د. محمد الوصيبعي).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>