احدث الأخبار

شاهد: 28 عاماً خبرة في “الجذب الحساوي” … يحكيها العريفي في مهرجان “ويا التمر احلى 2022 “الخليل” مدير زراعة الأحساء للمرتبة الثانية عشر سمو محافظ الأحساء يستقبل أمين عام المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء” عقب اعتماد يوم التأسيس إجازة رسمية … 5 أيام إجازة للطلاب الشهر المقبل النص الكامل للأمر الملكي باعتماد 22 فبراير من كل عام يوماً لذكرى تأسيس الدولة السعودية “أفضل من عصائر الفواكه”.. خبير ألماني يكشف أنواع العصائر المؤدية للتخلص من الوزن تزامناً مع العودة الحضورية.. إليك 10 نصائح لضمان نوم صحي لأطفالك وأفضل فوائده سفارة المملكة ترد على نبأ مقتل سائح سعودي دهساً بأقدام الفيلة بأوغندا بالانفوغراف.. الصحة تعلن أعداد الإصابات والوفيات الأخيرة جراء فيروس كورونا بالمملكة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.. “جودة الحياة”: تدريب الكفاءات الوطنية وتأهيلها من أولويات برنامجنا بعد تداول أنباء باستهداف التحالف مركزاً بصعدة.. “تقييم الحوادث” يصدر بيان الغرامة والسجن حال انتهاك تعليمات العزل أو الحجر الصحي.. “الداخلية” توضح العقوبات

بالصور.. عدسة “الأحساء نيوز” ترصد اليوم الثالث من معرض “الآثار والفلك”

الزيارات: 1579
التعليقات: 0
بالصور.. عدسة “الأحساء نيوز” ترصد اليوم الثالث من معرض “الآثار والفلك”
https://www.hasanews.com/?p=6615377
بالصور.. عدسة “الأحساء نيوز” ترصد اليوم الثالث من معرض “الآثار والفلك”
أحمد العديل

استطاع معرض “الآثار والفلك” الذي تُقام فعالياته بمتحف الأحساء الوطني، جذب قطاع كبير من جمهور محافظة الأحساء، خاصة الجمهور المهتم بأسرار الكون والفلك .

حيث بدى المتحف للزائرين منذ الوهلة الأولى مركزاً تعليمياً، لا مركزاً مختص بالآثار والتراث والتاريخ، وذلك من خلال ما جسدته المعروضات المتمثلة في أدوات الفلك ورموز علوم الفضاء بمختلف أشكالها، ليكون من أهم البرامج التي تقدم حادثة “الكسوف الحلقي” بشكل علمي.

هذا وقد زار المعرض عدد من الشخصيات العلمية، من أبرزهم: مدير مرصد المجمعة الأستاذ عبدالله الخضيري، وعدد من أعضاء تدريس مرصد المجمعة، والباحث الفلكي ملهم بن هندي وتركي العمري، إلى جانب جمعاً من الفلكين القادمين من  فرنسا وأمريكا.

ويأتي ذلك ضمن مساعي هيئة السياحة والتراث الوطني، ممثلة في فرع الأحساء، بالتزامن مع برامج “الكسوف الحلقي”، الذي تشهدها المنطقة يوم الخميس المقبل، وترعاه صحيفة “الأحساء نيوز” الإلكترونية.

 

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>