احدث الأخبار

أمانة الاحساء تعالج وتُزيل 512 مخالفة “تشويه بصري” بوسط الهفوف التاريخي وزير الخارجية: متفائلون بعلاقات متميزة مع واشنطن في عهد الرئيس “بايدن” “العدالة” يحقق المركز الأول في معايير الحوكمة واختيار الحافظ لشباب اليد النيابة العامة تحذر من مخالفة الإجراءات الصحية عند الدخول والخروج من منافذ المملكة شراكة مجتمعية بين “مركز كيان الطبي” وفرع “الموارد البشرية” بالشرقية ‏”الإحصاء”: تراجع أسعار العقارات بنسبة 0.2% خلال الربع ‏الأخير من 2020‏ الأرصاد: درجات الحرارة ستنخفض إلى 4 درجات مئوية نهاية الأسبوع في 4 مناطق “الصحة” تعلن تأجيل مواعيد أخذ “الجرعة الأولى” من لقاح “كورونا”؛ لمن لديهم مواعيد مسبقة سوق “الحميدية” التاريخي بين سندان انتظار المستثمر ومطرقة التصدع .. فماذا تعرف عنه؟! بالصور … “جمعية أسرية” في الأحساء تُكرّم موظفيها المتميزين لعام 2020م “تقنية الأحساء” تستقبل 750مستجداً في الفصل التدريبي الثاني وزير البيئة والمياه والزراعة يرأس اجتماع مجلس المؤسسة العامة للري

خمس تأثيرات مدهشة … مقابل تناول ثلاث تمرات يومياً

الزيارات: 962
التعليقات: 0
خمس تأثيرات مدهشة … مقابل تناول ثلاث تمرات يومياً
https://www.hasanews.com/?p=6615273
خمس تأثيرات مدهشة … مقابل تناول ثلاث تمرات يومياً
صحة - الأحساء نيوز

أشارت مجلة “فرويندين” الألمانية إلى أن هناك تأثيرات مدهشة لتناول التمر يومياً، حتى أنه يساعد على إنقاص الوزن، بشرط ألا يتناول المرء الكثير منه.

علاج للتوتر
يحتوي التمر على الكثير من فيتامين (ب6)، المسؤول عن إنتاج الجسم للسيروتونين والنورادرينالين، وتعمل هذه الهرمونات على تنظيم مستوى التوتر وتحسين الحالة المزاجية، وقد يؤدي الانخفاض المستمر لفيتامين (ب6) إلى الاكتئاب.

تقوية العظام
يساعد البورون الموجود في التمر على تقوية العظام، لكن الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن الموجودة في هذه الثمار المجففة تسهم أيضا في صحة العظام ومنع أمراض مثل هشاشة العظام.

إنقاص الوزن
على الرغم من احتواء التمر على كثير من السكريات والسعرات الحرارية، فإنه يساعد في إنقاص الوزن بشرط عدم الإكثار منه، فمضادات الأكسدة الموجودة به تحفز عملية الهضم والتمثيل الغذائي، فضلا# عن الشعور بالامتلاء، وهو ما يقلل الرغبة في تناول الطعام.

المساعدة على الهضم
تحتوي التمور على نسبة عالية من الألياف، وهي الشيء الهام لعمل الجهاز الهضمي بشكل صحيح، كما أن تناول التمر يقي من الإمساك.

تخفيف أعراض الحساسية
يساعد التمر على التخفيف من أعراض الحساسية، مثل العطس وسيلان الأنف ودمع العينين، بسبب مكوناته المضادة للأكسدة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>