الجاسم … يكتُب: تأزُم

الزيارات: 772
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6615247
الجاسم … يكتُب: تأزُم
سامي الجاسم
ما أصعب أن تعيش حالة تأزم مع نفسك، تكبتها وتعاديها، وتحاول بكل الطرق مخاصمتها والوقوع في صراع متواصل معها، فمثل هذا التأزم الحقيقي مع نفسك سيجعلك تخسرها وتقع في أزمات متعاقبة معها.
متاهات متعددة تواجه كل الذين يصنعون أزمات حقيقية مع أنفسهم لأن ذلك يجعل تلك الأزمات تنتقل لمحيطهم ولكل الذين يعرفونهم أو يتعاملون معهم أو يعاشرونهم فالأزمات تنتقل كعدوى ولن تتخلص منها إلا إذا أدركت قيمة وأهمية معرفة نفسك والتصالح معها بعيداً عن إشكاليات الذات وحساسية الشعور والتعامل مع الآخرين فهذا يجعلك تخسر قيمة نفسك ومعرفة وتفاعل من حولك.
هناك الكثير يبحثون عن السعادة لكنهم لا يعرفون كيف يصلون لها؟ أو  يتلذذون بها بينما كافة الحلول في أيديهم ولكنهم فقط يجهلون الطريقة وكيفية إعطاء أنفسهم فرص العيش بروح سعيدة.
كل الذين يجلبون لأنفسهم التعاسة هم أولئك الذين فقدوا حلقة الوصل بين قناعاتهم وأرواحهم ، وقد يكونون تشبعوا بالسوداوية التي جعلتهم تعساء فهم لم يروا مساحات البياض الكبيرة في الحياة.
نعتقد أن الفشل محصلة لعمل، بينما هو تراكم لإحباطات قد تجعلك لا ترى طريق النجاح ،مع أنه يمكنك الاحتفاء بإنجازاتك المبهرة إذا عرفت أن تتحالف مع النجاح وتتفق معه.
قرأت قصص كثيرة للنجاح ووجدت أنها تبدأ من إدراك الجميع أنهم سيحققوا ما يريدون وبالقناعة الذاتية التي ارتقت وارتفعت بهم للقمة والوصول للهدف.
نحن لسنا سيئين ولا نعيش قمة المثالية لكن الواقع يقول أن ما بداخلك يصنع ما يمكن أن تراه جميلاً بالخارج لكن اجعل عينيك جميلة وسترى الأشياء أجمل.
في قاعدة أنا ونحن وهم يجب أن نتمازج لنرى الحياة تتكامل بالجميع.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    أحسنت أستاذ

  2. ٢
    زائر

    قلم ممميز

  3. ١
    زائر

    أجمل من رائع مقال يحكي واقع الإنسان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>